صحة

عادات غير صحية تؤدي إلى تراكم دهون البطن


ذكرت الرابطة الألمانية للتغذية، يومه الثلاثاء، بأن هناك بعض العادات الخاطئة التي تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة البطن، وهذا يعد أمر مزعج بالنسبة للكثير من الناس.

قلة النوم

إن قلة النوم تعمل على إنتاج الجسم للمزيد من هرمون الستيرويد كورتيزول، وهو المسؤول عن الرغبة الشديدة في تناول الطعام، ولخفض مستوى الكورتيزول يجب النوم لفترة ما بين 7 و8 ساعات ليلا.

المشروبات المحلاة

تعمل أيضا نسبة السكر الكبيرة الموجودة في المشروبات المحلاة، على زيادة الرغبة في تناول الطعام، ولا يعتبر تناول المشروبات الخفيفة حلا، نظرا لأنها تزيد الشهية أيضا، ومن الأفضل استبدال هذه المشروبات بالماء.

الأطعمة قليلة الدسم

لقد حذر خبراء التغذية الألمان من أن الأطعمة الموجود على عبواتها عبارة قليل الدسم عادة ما تحتوي على نسبة كبيرة من السكر. وينصح الخبراء باستبدال هذه الأطعمة بأخرى تحتوي على دهون صحية مثل المكسرات والأفوكادو والبيض والأسماك. ويشار إلى أن الدهون الصحية لها تأثير مضاد للالتهابات، وتساعد على تقليل الدهون في البطن وحماية الأوعية، وتساعد أيضا على الشعور بالامتلاء.

الجلوس الطويل

إن الجلوس لفترات طويلة يعمل على إبطاء الأيض والدورة الدموية، وهذا ما يثبط إنزيمات حرق الدهون. ويوصى الخبراء الألمان بدمج الحركة والنشاط خلال المهام اليومية، مثل المشي بدلا من ركوب المواصلات، وصعود السلم بدلا من المصعد الكهربائي.

الأكل متأخرا

إن تناول الطعام قبل النوم بفترة وجيزة يجهد المعدة لانشغالها بالهضم، كما أنها لا تقوم بأداء مهامها على النحو الأمثل. ويوصي الخبراء بعدم تناول أي طعام قبل النوم بساعتين، حتى لا تتراكم الدهون في منطقة البطن.  

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى