إقتصاد

شركة أمريكية ناشئة تتحول لـ”يونيكورن” بفضل الذكاء الاصطناعي


ارتفع تقييم شركة ناشئة تطور روبوت للدردشة إلى مليار دولار، بعد 16 شهرًا فقط من إنشائها.

وقالت شركة “كاركتر إيه آي Character.AI”، إنها جمعت 150 مليون دولار في جولة تمويلية جديدة. لتصبح إحدى شركات “اليونيكرون” التي يتجاوز تقييمها مليار دولار.

وأوضحت الشركة الأمريكية التي بدأها موظفان سابقان في “غوغل” أن الجولة التمويلية كانت بقيادة شركة رأس المال الاستثماري “أندريسن هورويتز”.

وأطلقت “كاركتر إيه آي” نسخة مبكرة من برنامجها في شهر سبتمبر الماضي. ما يسمح للمستخدمين بإنشاء روبوتات محادثة والتفاعل معها، مع لعب هذه الروبوتات دور شخصيات مشهورة.

وجاء جمع الشركة الناشئة للتمويلات في إطار السباق المتصاعد لتطوير الذكاء الاصطناعي. والذي أطلقته شركة “أوبن إيه آي” التي تطور “شات جي بي تي”.

وخلال الأسبوع الأول من مارس الجاري كانت شركة كاركتر دوت أيه أي قد تلقت استثمارا بقيمة 200 مليون دولار بقيادة شركة رأس المال المغامر أندريسن هورويتز، بحسب تقرير صادر عن فايننشال تايمز، لترفع قيمتها إلى مليار دولار.

إلا أن بعض أصحاب رؤوس الأموال المتشككين يحجمون عن ضخ أموالهم في شركات الذكاء الاصطناعي التوليدي، نتيجة لشعورهم بالإحباط من ارتفاع تقييمات هذه الشركات والكم الهائل من الموارد والأموال التي تحتاجها لإنتاج أحد نماذج أنظمة تعلم الآلة، التي تتطلب كميات هائلة من البيانات والمعالجات القوية لتشغيلها.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى