شاهد ما قدمه زعيم كوريا الشمالية لبوتين


ابتسامات وعناق ورشفات من الشاي الروسي وهدايا من الطراز الرفيع، غلفت زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى كوريا الشمالية

فخلال زيارته الأولى لكوريا الشمالية منذ ما يقرب من ربع قرن هذا الأسبوع، جاء الرئيس الروسي حاملا ما خف وثقُل وزنه من الهدايا لزعيم البلاد كيم جونغ أون.

وقدم بوتين لكيم سيارة من طراز أوروس، ومجموعة من الشاي الروسي، وخنجر “أميرال”.

وأوروس المصممة على طراز سيارة الليموزين من الحقبة السوفياتية، هي السيارة الرئاسية الروسية الرسمية. وكان بوتين قد استقل واحدة منها خلال حفل تنصيبه الأخير في الكرملين، الشهر الماضي.

كيم يرد بالمثل

وبالمثل، أهدى زعيم كوريا الشمالية، بوتين زوجا من كلاب “بونغسان” الكورية البيضاء، وفق ما ذكرته وسائل إعلام روسية وكورية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن كيم قدم الكلاب لبوتين أثناء نزهة في حديقة دار ضيافة كومسوسان بعد أن وقعا اتفاقية لتعزيز علاقاتهما إلى “شراكة استراتيجية شاملة” في قمتهما يوم الأربعاء.

وذكرت إذاعة كوريا الشمالية أن الرئيس الروسي “قبل الهدية بامتنان”.

يُذكر أن هذا النوع من الكلاب كان كيم قد قدمه هدية للرئيس الكوري الجنوبي السابق مون جاي إن، خلال قمة الكوريتين في بيونغ يانغ في سبتمبر/أيلول 2018، في وقت كانت فيه الدبلوماسية النووية على قدم وساق بالتزامن مع حملة للسلام بين الجارتين.

وجرى تربية هذه السلالة النادرة من الكلاب خارج كوريا الشمالية، وتنتمي لفئة كلاب الصيد، وتم تهجينها مع الذئاب الكورية التي تعيش في جبال شمال مقاطعة بونغسان.

واستنادا للصور القادمة من كوريا الشمالية، تميزت زيارة بوتين بالفخامة، حيث تلقى ترحيبا سخيا في كوريا الشمالية ورحب به حشد من الجماهير المهللة على طول الشوارع.

وظهرت الطرق والشوارع وهي مليئة بصور ضخمة للرئيسين، والورود الحمراء، فضلا عن السجادة الحمراء التي زينت طريق بوتين.

وشهد ميدان كيم إيل سونغ، في العاصمة، حيث تستضيف جميع العروض العسكرية الكبرى حشودا صاخبة وصفوفا من الخيول والبالونات الحمراء والملصقات الضخمة للزعيمين تزين المكان.

Exit mobile version