سياسة

سوريا.. صواريخ مجهولة استهدفت مواقع عسكرية للنظام


استهدفت صواريخ مجهولة المصدر عدة مواقع عسكرية لقوات النظام السوري في ريف حمص وقرب العاصمة دمشق، ومواقع في حلب،بحسب مصادر في المعارضة السورية.

وحسب سكاي نيوز عربية، فإن الصواريخ استهدفت مطار الشعيرات في ريف حمص الشرقي، ومطار الضمير بريف دمشق، كما سمع دوي انفجارين في منطقة الكسورة بريف دمشق الغربي، يمكنأن يكونا ناتجين عن قصف صاروخي استهدف أحد المواقع العسكرية التابعة للميليشيات الإيرانية في المنطقة.

ويعتبر مطار الشعيرات من أكبر القواعد الإيرانية في سوريا.

وقال التلفزيون السوري، في نبأ عاجل أن الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان بالصواريخ استهدف مطار الشعيرات بريف حمص وتسقطها، في وقت متأخر من ليل الاثنين.

وقالت وكالة سانا الرسمية، إن الدفاعات الجوية السورية أسقطت ليل الاثنين-الثلاثاء صواريخ اخترقت أجواء حمص في وسط البلاد، ولم يعرف في الحال نوعها أو الجهة التي أطلقتها.

وردا على سؤال حول تقارير عن هجوم على قاعدة الشعيرات السورية،قالت وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون، إنه لا يوجد أي نشاط عسكري أميركي في تلك المنطقة في هذا الوقت،بحسب رويترز.

وكانت قاعدة الشعيرات الجوية هدفا لهجوم أميركي بصواريخ كروز في العام الماضي ردا على هجوم كيماوي قتل ما لا يقل عن 70 شخصا بينهم أطفال في بلدة خان شيخون الخاضعة للمعارضة المسلحة.

وهاجمت إسرائيل مواقع للجيش السوري كثيرا خلال الصراع كما ضربت قوافل وقواعد لفصائل مسلحة تدعمها إيران وتقاتل إلى جانب قوات الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال متحدث عسكري إسرائيلي ردا على سؤال بشأن الهجوم الصاروخي نحن لا نعلق على مثل تلك التقارير.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى