إقتصاد

“سرينيفاسو إم إن”.. صانع نهضة الدفع الإلكتروني في الهند


“بيل ديسك” من الشركات الرائدة التي أسهمت في تطوير أساليب الدفع الإلكترونية في الهند، شركة التي تعتبر أضخم شركة بيع إلكتروني في الهند.

والشركة يعود الفضل في تأسيسها لرائد الأعمال الهندي “سرينيفاسو إم إن”. الذي نجح بالمثابرة في تحقيق إنجاز كبير بإطلاقه خدمات هذه الشركة التي أسهمت في تغيير حياة الملايين.

من هو “سرينيفاسو إم إن”؟

كان رائد الأعمال الهندي “سرينيفاسو إم إن” من حاملي شهادات إدارة الأعمال المرموقة. ومنذ فترة التسعينيات تنقل في العمل بين مجموعة كبيرة من الشركات الرائدة في مجال إدارة الأعمال. ومن ضمنها شركة ITC وشركة Arthur Anderson المتخصصة في الاستشارات الاقتصادية عام 1999.

ظهور فكرة جديدة

في هذه الفترة، كان نظام العمل المصرفي في الهند يشهد تغيرات جذرية في التخلي عن الأنظمة البراجماتية الرتيب. والتوجه للحلول الرقمية التي بدأت تنتشر في العالم.

بالتزامن مع ذلك، كان قد التقى “سرينيفاسو” بشريكيه في تأسيس شركة “بيل ديسك”، وهما “أجاي كوشال” و”كارثيك جانباثي”، وكانوا جميعا متخصصين في مجال الاستشارات القانونية.

وأدرك “سرينيفاسو” أن الفرصة مواتية لإنشاء نظام عمل جديد يمكن من خلاله تحقيق الثراء وإنشاء كيان اقتصادي مميز في مجال المصارف.

تأسيس “بيل ديسك”

ووقع اختيار الثلاثي على أنظمة الدفع تحديدا، لخوض تجربة إنشاء مؤسسة تتمحور حولها حتى يتمكنوا من الحصول على شراكات اقتصادية كبيرة مع بنوك مرموقة.

وتم تأسيس شركة “بيل ديسك” للدفع الإلكتروني على هذا الأساس. وكانت في بدايتها تعمل على الربط بين البنوك في نظام كانت تشهده الهند للمرة الأولى، بحسب ما ذكر موقع “بيلد”.

وحققت الشركة أرباحها من حصولها على نسبة مقتطعة من الدفع من أحد الجانبين. سواء كان العميل أم البنك، وتوسعت شريحة المتعاملين مع منصة البيع “بيل ديسك” لتشمل أيضا التجار.

والشركة حققت نجاحا بطيئا بالوصول لعام 2006، غير أنه كان نجاحا ثابتا ومستمرا في نسق تصاعدي. بعد 6 سنوات من تأسيسها عام 2000. هذا النجاح جعل ثروة المؤسس سرينيفاسو تقدر حاليا بـ240 مليون دولار.

 

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى