سياسة

زعيم المافيا التركية يؤجل بث فيديو فضائح أردوغان


كشف زعيم المافيا التركية، سادات بكر، عن اعتزامه تأجيل بث مقاطع الفيديو المقبلة، لأسباب أمنية.

وكان بكر قد ذكر، في وقت سابق، أنه سينشر، اليوم الخميس، والأحد المقبل، مزيدًا من مقاطع الفيديو التي اعتاد بثها منذ أكثر من شهر.

واستهدفت الفيديوهات مسؤولين حاليين وسابقين حيث فضح تورطهم في أعمال غير قانونية.

ووفق بيان نشره، على حسابه بـ”تويتر”، وتابعته “العين الإخبارية”، الخميس، أوضح سادات بكر أن مكان إقامته الحالي تم كشفه من قبل عناصر تابعة للسلطات التركية.

وقال بكر، في بيانه، “أصدقائي الأعزاء، شخص مخادع بثّ عن الفندق الذي أمكث فيه. لهذا سأقوم برحلة طويلة. كما تعلمون، السفر مع العائلة صعب، لكننا نعرف كيف نتغلب عليهم، كما نفعل مع كل الصعوبات”.

وأضاف “لهذا السبب، قد تتأخر مقاطع الفيديو التي قلت إنني سأقوم بنشرها يومي الخميس والأحد، لكنني بالتأكيد سأقوم بنشرها إذا بقينا على قيد الحياة”.

وتابع بكر مشددًا على أن “حساب تويتر الخاص بي سيكون مفتوحًا. سأهتم عبره بالتطورات المفاجئة”.

يذكر أنه بعد إعلان سادات بكر عن تخصيص مقطع فيديو عن الرئيس رجب طيب أردوغان، على غرار استهدافه عددا من المسؤولين السابقين والحاليين والكشف عن تورطهم في أعمال غير قانونية، أجل سادات بكر تنفيذ وعده إلى ما بعد لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن لتفادي تهمة “العمل لصالح واشنطن” التي وجهها له الإعلام الرسمي والموالي للحكومة.

وأعلن سادات بكر لاحقا أنه لن ينشر الفيديو، لكنه قال إنه قرر تأجيل النشر عن أردوغان إلى ما بعد انعقاد اللقاء بين جو بايدن وأردوغان منتصف هذا الشهر، حتى لا يزعم أحد أنه يعمل على إضعاف موقف الرئيس التركي لحساب جهات أخرى.

تهديد لوزير الداخلية

وفي تغريدة لاحقة أكد زعيم المافيا، أن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو بدأ عملية جديدة تستهدف اعتقال أقاربه، للإدلاء بأقوال غير حقيقية ضده.

وأضاف مخاطبًا صويلو: “لا يعرفون شيئًا عني كي تعتقلهم، سأعلمك كيف تحترم ذكائي ولا تستهين به”، وهدد بأن يقضي عليه من خلال فيديوهاته، قائلًا «أنت يا صويلو مخادع و(زبالة الحي)».

وتابع بكر: «سأنشر يا صويلو سجل مكالماتك في 4 يونيو/حزيران، هناك شخص أنت تعرفه وأنا أعرفه تحدث إليك يومها، إذا لم يكن هو سأطلق الرصاص على رأسي”، دون مزيد من التفاصيل.

حظر تغريدات

على الصعيد نفسه، حظرت السلطات في تركيا سلسلة تغريدات لزعيم المافيا، استهدف فيها رئيس إحدى المحاكم.

ووفق ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة “سوزجو” المعارضة، وتابعته “العين الإخبارية” تم حظر 6 تغريدات نشرها سادات بكر حول أسعد طوقلو، رئيس محكمة أنقرة الإدارية الإقليمية بدعوى “انتهاك الحقوق الشخصية”.

وكان من بين التغريدات التي تم حظرها، تغريدة هدد خلالها بكر رئيس المحكمة المذكورة ، قال له فيها “سأذلّك”.

بعدها قال رئيس محكمة أنقرة إنه سيقدم شكوى جنائية ضد أولئك الذين يقدمون مزاعم كاذبة ضده، خاصة سادات بكر.

وكان بكر قد قال في مقطع فيديو، إن رجل الأعمال سزغين باران قورقماز الهارب من تركيا بعد تورطه في قضية احتيال مالي كبير بالولايات المتحدة، استضاف في فندقه بولاية بودروم، أسعد طوقلو، رئيس محكمة أنقرة.

وقال سادات بكر: “ماذا كنت تفعل يا توكلو في فندق هذا الرجل المطلوب؟ أنت تقيم في جناح، يكلفك 100 ألف ليرة. كم هو راتبك؟ ماذا عن الفاتورة؟ إن هذه جريمة”.

وكانت السلطات القضائية في تركيا حظرت الأسبوع الماضي الوصول إلى مقاطع فيديو نشرها زعيم المافيا سادات بكر.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى