إقتصاد

رحلة نجاح روبرت جونسون.. صاحب فكرة أول حقيبة إسعافات في العالم


من أبرز الشركات الرائدة في مجال الرعاية الصحية على مر التاريخ. مؤسسة جونسون أند جونسون الأمريكية العريقة.

هذه الشركة التي يعود الفضل في تأسيسها لرائد الأعمال في مجال الرعاية الصحية “روبرت وود جونسون” وأشقائه.

الحياة المبكرة لـ”روبرت وود جونسون”

وكان روبرت وود جونسون الأول من مواليد 15 فبراير عام 1845 في مدينة كريستال ليك في ولاية بينسلفينيا في الولايات المتحدة، وكان الطفل الثامن من 11 شقيق.

حين بلغ روبرت جونسون عمر الـ9، كان العالم يتعرف على اكتشافات مختلفة في مجال الرعاية الصحية. بما في ذلك أسلوب التعقيم، وأسباب التعرض للأمراض المعدية بسبب الميكروبات المجهرية.

وفي عام 1861، حين اندلعت الحرب الأهلية، انضم اثنان من الأشقاء الكبار لروبرت وود للحرب. ولكي يحميه أبواه من المصير نفسه. عمل روبرت كمتدرب في صيدلية باسم Wood & Tittamer في مدينة نيويورك، وكانت ملك لأحد أقارب والدته.

ومن هنا كانت بداية عهد روبرت وود جونسون بعالم الرعاية الصحية وعلوم الصيدلة.

 

ثورة في عالم الصيدلة

عبر تاريخ عمله في مجال الصيدلة، قدم روبرت وود جونسون العديد من الابتكارات التي غيرت شكل العالم في هذا المجال خلال القرن الـ19.

وخلال عمله في صيدلية Wood & Tittamer تعلم روبرت وود صناعة الأدوية، ونجحت صناعة الأداة البدائية في ذلك الوقت الشبيهة بالحق، حتى إنه أسهم في تطوير صناعتها فيما بعد. للتحسين من كفاءة عملها وجودتها، وبفضل روبرت جونسون. أصبح من الممكن صناعة الحقن عن طريق أجهزة صناعة وليس عن طريق اليد.

 

تأسيس شركة Johnson & Johnson

وفي عام 1885، بعد تجربة من العمل في مجال الصيدلة اكتسب من خلالها الخبرة في مدينة نيويورك، اتخذ روبرت جونسون الخطوة لتأسيس شركته الخاصة. بمشاركة شقيقيه الأصغر جيمس وود جونسو وإيدوارد ميد جونسون.

وتأسست الشركة رسميا في عام 1886، وبداية من عام 1887. نجحت الشركة في تقديم أول منتج واسع الانتشار بالأسواق، من ملابس إجراء العمليات الجراحية والخيوط المعقمة.

 

وألحق ذلك العديد من الابتكارات التي أسهم بها روبرت جونسون بشكل مباشر. والتي غيرت شكل الرعاية الصحية في العالم، بما في ذلك تقديم الشركة لأول حقيبة إسعافات أولية في العالم للبيع في عام 1888. وأول حقيبة إسعافات لعمليات الولادة عام 1894، وأول منتجات نسائية معقمة في العالم عام 1897.

 

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى