سياسة

رئيس وزراء لبنان السابق: الوضع على الحدود خطير جداً وتهديد غير مسبوق


أكد سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، أن الوضع على حدود بلاده مع إسرائيل خطير جداً، وأنه تهديد غير مسبوق للقرار 1701، بحسب ما جاء في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر، الجمعة.

وشدد الحريري على أن استخدام الجنوب منصة لصراعات إقليمية غير محسوبة النتائج والتداعيات، خطوة في المجهول تضع لبنان كله في مرمى حروب الآخرين على أرضه، مؤكدا على أن لبنان ليس جزءاً من الاشتباك الإيراني – الإسرائيلي في بحر عُمان.

ولفت إلى أن الدولة بقواها العسكرية والأمنية الشرعية هي المسؤولة عن حماية المواطنين وتوفير مقومات السيادة، موضحا أن تسليم قرار الحرب والسلم مع العدو لمطلقي الكاتيوشا قمة التخلي عن دور الدولة ومسؤولياتها، متسائلاً عن دور الدولة من كل ذلك.

وتساءل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق قائلاً: هل أخذت رئاسة الجمهورية والحكومة وقيادة الجيش علماً بإطلاق الصواريخ؟

وختم التغريدات قائلاً: لنتق الله في وطننا وشعبنا الذي يرزح أصلاً تحت وطأة الانهيار الاقتصادي والمعيشي.

تصريحات الحريري هذه جاءت بعد أن اعترفت ميليشيا حزب الله اليوم الجمعة، بإطلاق أكثر من 15 صاروخاً على إسرائيل، زاعمة بأن هذه العملية هي رد على غارات سابقة لتل أبيب.

بدوره، رد الجيش الإسرائيلي على الصواريخ بقصف مواقع في جنوب لبنان، معلناً أنه لن يترك أي هجمات دون عقاب.

في موازاة ذلك، أكدت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “اليونيفيل”، أن الوضع خطير للغاية، مطالبة الجميع بوقف فوري لإطلاق النار.

وكانت اليونيفيل قد أعلنت الخميس، أنها تبذل مساعي عاجلة بغية تفادي تصعيد محتمل جديد بين إسرائيل ولبنان على خلفية الجولة الجديدة من القصف المتبادل عبر الحدود.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى