سياسة

دعوة رسمية لزيارة الإمارات يتلقاها الرئيس الإيراني


دعوة رسمية لزيارة الإمارات تلقاها الرئيس الإيراني خلال لقاء جمعه بالشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني الإماراتي.

وفي بيان له ذكر موقع الرئاسة الإيرانية أن “مستشار الأمن القومي الإماراتي أبلغ الرئيس إبراهيم رئيسي دعوة رسمية من قبل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، لزيارة بلاده”.

وصرح الموقع أن “الرئيس إبراهيم رئيسي استقبل الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن القومي الإمارات وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين“.

وخلال الاجتماع أكد رئيسي أن “إيران ترحب بتعزيز العلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة“، مشيراً إلى أن “العلاقات الحسنة والودية مع دول المنطقة من أولويات السياسة الخارجية لحكومته، ولهذا نرحب بتنمية العلاقات الثنائية مع الإمارات“.

وفي حال قام الرئيس الإيراني بتلبية هذه الدعوة ستكون الإمارات أول محطة عربية له منذ توليه منصب رئاسة الجمهورية في أغسطس/آب الماضي.

وشدد الرئيس الإيراني على أن “أمن دول المنطقة مرتبط ببعضه الآخر ولذا فإن إيران تدعم حفظ أمن دول الخليج العربي“.

وفي وقت سابق اليوم أجرى مستشار الأمن الوطني الإماراتي اليوم الإثنين مباحثات مع نظيره الإيراني علي شمخاني.

وتعزز الزيارة قنوات التواصل الإقليمية في ظل التحديات المشتركة أملا في تخفيف التصعيد الإقليمي.

وقال شمخاني عقب لقاء الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان إن “زيارة مستشار الأمن الوطني الإماراتي إلى طهران بداية لجولة جديدة من العلاقات بين البلدين”.

وأضاف أنه “لا يمكن إرساء الاستقرار والأمن إلا من خلال الحوار والتعاون المستمر بين دول المنطقة”.

ومن جانبه، قال المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات الدكتور أنو بن محمد قرقاش، في تغريدة له اليوم على “تويتر”، إن “زيارة مستشار الأمن الوطني إلى طهران استمرار لجهود بلادنا لتعزيز جسور التواصل والتعاون في المنطقة”.

وأوضح أن “بلادنا تسعى إلى تعزيز الاستقرار والازدهار الإقليميين عبر تطوير علاقات إيجابية من خلال الحوار“.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى