دراسة حديثة…حليب الأمهات يتوفر على فوائد للكبار أيضا


أجريت دراسات حديثة على حليب الأم، واكتشفت أنه لا يحتوي فقط على فوائد مهمة للأطفال الرضع بل للكبار أيضا.

الدراسة التي نقلتها صحيفة إندبندينت، ذكرت أن حليب الأم يحتوي على مادة الأوليغوساكاريدي، وهي ثالث أعلى مكون بعد اللاكتوز والدهون، وهذه المادة لا تحتاج إلى هضم وتصل مباشرة إلى القولون إذ تعمل على تغذية البكتيريا المفيدة.

وحسب أبحاث شركة سيميلاك أبوت المتخصصة في  منتجات الحليب المصنع، فهذه المادة  لها دور مهم بالنسبة للبالغين حيث تساعدهم على علاج أمراض مثل الشيخوخة والقولون العصبي والحساسية.

ووفق صحيفة إندبندينت، بينت الدراسات أن أشخاصا من كل الأعمار يمكنهم الاستفادة من فوائد حليب الأم، وخاصة الذين يبحثون عن البروبيوتيك

(البكتيريا الجيدة) والتي بإمكانها أن تساهم في الحفاظ على صحة جسم الإنسان.

وذكرت مديرة أبحاث شركة سيميلاك، ريتشيل بوك: إن الأبحاث على الحيوانات أظهرت أن مادة الأوليغوساكاريدي ة تحفز العصب المبهم، وهو طريق سريع يصل الأمعاء بالمخ مباشرة فيساعد على نمو المخ في وقت مبكر من حياة الإنسان وأيضاً في وقت لاحق حين تبدأ إمكانيات المخ في الانحدار مع تقدم السن.

و قال أيضا ستيفن أبرامز، وهو رئيس لجنة التغذية التابعة للأكاديمية الأميركية لطب الأطفال: لا تفترض أبدًا أن إضافة مكون من حليب البشر سيجعل التركيبة تشبه حليب الأمهات.

بينما ذكر خبراء أن اكتشاف الفوائد الجديدة  لمادة الأوليغوساكاريدي قد يؤدي إلى زيادة الطلب على هذه المادة  وهذا الأمر سيخلق سوقاً سنويا قد تصل قيمته مبيعاته إلى مليار دولار أميركي.

Exit mobile version