صحة

دراسة جديدة تكشف عن ظهور عدسات لاصقة لعلاج حساسية العين


أجريت دراسة جديدة بخصوص العدسات اللاصقة، وقد كشفت عن ظهور عدسات لاصقة تجريبية قريبا ليس فقط لأنها تعمل على تحسين الرؤية بل لها دور في تجنب الحكة بسبب الحساسية.

وقد كتب باحثون في دورية القرنية، أن العدسات التي تحتوي على مضادات الهيستامين (مضادات الحساسية) والتي تم تطويرها واختبارها لدى شركة جونسون آند جونسون الأمريكية، قد خففت أعراض حساسية العين بشكل ملفت. 

وذكر مدير قسم العلوم السريرية، برايان بال، في مركز فيجن كير التابع لجونسون آند جونسون، والذي قد شارك في الدراسة: هذه نتائج مشجعة جدا، أكثر من 20% من الناس يعانون من حساسية في العين، سيكون لذلك لها تأثير كبير على حياتهم. 

مضيفا أن بعض المتطوعين الذين وضعوا عدسات مزودة بمضادات الهيستامين لم يبلغوا عن شعورهم بأي حكة بينما أحس آخرون بحكة مزعجة ولكنها محتملة، وتابع قائلا: نحن متحمسون للغاية لتوفر هذه الفرصة للكتابة عن هذه التكنولوجيا. 

التجربتان العشوائيتان اللتان تم تمويلهم من طرف جونسون آند جونسون، اختبرتا فاعلية وسلامة العدسات التي تطلق ببطء مادة كيتوتيفين المضادة للحساسية، وأجريت التجربتان على 244 شخص متطوع قد تراوحت أعمارهم بين 12 و61 عاما. 

وجاء أيضا على لسان الدكتور كريستوفر ستار، طبيب عيون وأستاذ جامعي: هذه نتائج جديدة ومثيرة للاهتمام على عدد من المستويات، أعالج الكثير من المرضى الذين يعانون من الحساسية الموسمية في مدينة نيويورك. 

مضيفا: أعاني أنا أيضا من حكة في عيني ومن الوهلة الأولى سأستخدم هذا المنتج في ظل هذه البيانات الإيجابية.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى