دراسة تكشف الأثر الحقيقي للمكسرات على الخصوبة


دراسة طبية حديثة في الولايات المتحدة تكشف أن التناول الدوري للمكسرات بمختلف أشكالها، له بمنافع كثيرة على خصوبة الرجال إذ يعود بالنفع من خلال رفع عدد الحيوانات المنوية.

 

وذكرت مجلة أميركان جورنال أوف كلينيكال نيوترشن يومه الثلاثاء، أن الدراسة قد اعتمدت على عينة من 98 رجلا في حالة صحية جيدة وفي أعمار تتراوح بين 18 و35.

وقد كان ضمن العينة رجالا يواظبون على أكل المكسرات وآخرين لا يفعلون ذلك، ولم يسبق للمشاركين في الدراسة أن عانوا مشكلة في الخصوبة.

أثناء الخضوع للتجربة، تناول كل مشارك قرابة نصف كوب من المكسرات كل يوم يتكون من لوز وجوز وبندق، وكانت نتائج مبهرة بعد أربعة عشر أسبوعا.

كشفت الدراسة أن الأثر الحقيقي على الأشخاص الذين تناولوا المكسرات لم يقتصر فقط على ارتفاع عدد الحيوانات المنوية بشكل ملحوظ، بل تجاوزه إلى نشاط الحيوانات المنوية وبنيتها وحركتها ووحدات الحمض النووي.

كما أثبتت دراسة سابقة لمدرسة هارفارد تي إتش تشان للصحة العامة في بوسطن بالولايات المتحدة، أن من يأكل لمدة خمسة أيام في الأسبوع ما يقارب 31 غراما من المكسرات، يخفف نسبة إصابته بـالأمراض القلبية الوعائية القاتلة.

كما أن ذلك يقلص من احتمالات الوفاة بسبب هذه الأمراض أو تطور حالتها بمعدل 34 و17 في المئة على التوالي مقارنة بأولئك الذين لا يداومون على هذه العادة.

وأكدت الدراسة أن الجوز هو الأفضل بين المكسرات لصحة القلب، حيث يعزز التحكم في معدل السكر بالدم والضغط وحرق الدهون ويعالج الالتهابات، كما أنه يدعم عمل الأوعية الدموية.

Exit mobile version