فن و ثقافة

حنان مطاوع: كتبت وصيتي وعمري 25 عاما


كشفت الفنانة المصرية حنان مطاوع عن معاييرها لتقديم الأدوار الجريئة. مؤكدة أن الجرأة تكمن في الأفكار وليس في التعري أو المشاهد الخارجة.

في حديثها لبرنامج “حد النجوم” على قناة “ON” المصرية. أوضحت حنان مطاوع أن الجرأة تأتي من قوة الفكرة وجديتها وليس من الجسد.

وقالت: “الجرأة بالنسبة لي هي جرأة الأفكار وليس الأجساد. لا أحكم على الآخرين، لكني أحب كل ما هو جريء في الفكرة”.

وتابعت حنان مطاوع موضحة: “يمكن أن يكون الدور جريئًا. لكن المهم الطريقة التي أتناوله بها، فيمكنني تقديم دور فتاة ليل دون اللجوء إلى مشاهد خادشة أو تزعج المشاهد”.

وأشارت إلى تجربتها في فيلم “الغابة”. حيث قدمت دور فتاة ليل تعيش في الشارع وتنام تحت جسر، مشيرة إلى أن العمل ضم زملاء مثل ريهام عبدالغفور وأحمد عزمي وباسم سمرة.

وعن حياتها الشخصية، قالت حنان مطاوع: “الأمومة قلبت حياتي رأسًا على عقب. والشهرة جعلتني خجولة، وممارسة الفن أضافت لي السلام نفسي. وأتاحت لي أن أعيش تجارب عديدة”.

وأضافت: “الزواج من أمير جعلني أكثر جمالًا من الداخل، وحقق لي الاستقرار النفسي والعاطفي”، موضحة أن قصة حبها مع زوجها أمير كانت سريعة وكبيرة. حيث قال لها: “بحبك وعاوز أتجوزك”، فردت عليه قائلة: “تعالى قابل ماما”.

وأوضحت حنان مطاوع أن علاقتها بأمير كانت مليئة بالانجذاب والراحة النفسية منذ اللقاء الأول. مؤكدة أن الزواج في سن 37 كان نقطة تحول. ولكن الأمومة غيرت موازين حياتها بشكل كبير، وأشارت إلى أن المجتمع وضغط الناس من أجل الزواج كان يغضبها. مؤكدة أنها كانت مستمتعة بعطايا الله في أمور عديدة.

وعن زواج الصالونات، قالت حنان مطاوع: “فكرة زواج الصالونات حدثت أكثر من مرة، ولكني أرفضها. أنا لست سلعة ولا أوافق على الفكرة”. وأشارت إلى أن والدتها كانت تحاول التوفيق بينها وبين “العرسان، لكنها لم تكن تستجب لتلك المحاولات.

وقالت حنان مطاوع: “كتبت وصيتي وأنا في سن الـ 25 وأجددها كل عام. وذلك لتذكير نفسي بوجود رحلة أخرى في الآخرة. هذا ليس دليلاً على أني شخصية متشائمة بل لأذكر نفسي بالنهاية”. وأضافت أن اسم ابنتها “أماليا” هو اسم فرعوني الأصل. اختارته لأنها تعني الابنة الصغرى للفرعون.

وعن مسيرتها الفنية، قالت حنان مطاوع: “التمثيل يأتي في المرتبة الأولى بالنسبة لي. ولم أتخيل نجاح مسلسل “بنت القبايل”. وأدواري في “صوت وصورة” و”وعود سخية” كانت مؤثرة بقوة على المشاهدين، وكذلك مسلسل “بنت القبايل”. كما كان دور “دهشة” مخيفًا بالنسبة لي، بالإضافة إلى العديد من الأدوار الأخرى”.

وأكدت حنان مطاوع أنها تختار أعمالها الفنية بناءً على معايير. أهمها تقديم دور جديد يتحدى قدراتها لإدهاش الآخرين. كما تختار قضايا ساخنة تهم المشاهد ولم تتناولها الدراما من قبل.

وأضافت: “أحيانًا أحتاج إلى تقديم أعمال شعبية تلمس الكثير من الناس”.

كما نشر الفنان أحمد الفيشاوي، على حسابه الخاص بـ”إنستغرام” مقطع فيديو لوالده الراحل الفنان فاروق الفيشاوي في ذكرى وفاته الخامسة. كشف من خلاله عن موقف إنساني له مع أحد الجمهور.

وظهر الفنان الراحل في موقف مؤثر مع أحد جمهوره خلال أحد العزاءات رفض الأمن دخوله العزاء فإذا بفاروق الفيشاوي ينهض من مكانه ليذهب إليه ويبعد رجال الأمن عنه ويجلسه بجواره.

وعلق الفيشاوي الصغير على الفيديو قائلًا: “وفي ظل الظروف الراهنة. انظروا كيف يتعامل النجم الساطع فاروق الفيشاوي مع الجمهور. ياريت تكون حضرتك فخور بيا زي ما أنا فخور بيك وإلى اللقاء يا أبي”.

يُذكر أن آخر أعمال أحمد الفيشاوي كان فيلم “بنقدر ظروفك” .الذي عُرض خلال الفترة الماضية في دور العرض، وشاركه في البطولة كل من: مي سليم ونسرين طافش ومحمود حافظ ومحمد محمود وعارفة عبدالرسول وإبرام سمير وطاهر أبوليلة، ويوسف وائل نور ويوسف الأسدي. ومن إنتاج وتأليف سمير النيل،إخراج أيمن مكرم.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى