جهود إماراتية تدعم قطاع الطيران في أفغانستان


دائما ما تتعامل دولة الإمارات مع مختلف الأزمات والنزاعات في المنطقة والعالم بدبلوماسية لا تغفل الجانب الإنساني. وهذا ما أكدته على مر الأعوام خلال تعاملها مع الوضع الأفغاني.

إذ أكدت الإمارات خلال مشاركتها في مختلف المحافل الدولية واجتماعات مجلس الأمن، على دعمها الدائم لأفغانستان ومساعدتها في تخطي الأزمات والكوارث. التي عانت منها سواء الطبيعية أو الناجمة عن الحروب.

والإمارات تعتبر من أكبر الدول المانحة للمساعدات الإنسانية والإغاثية لأفغانستان. كما أنها تؤكد دائماً على موقفها الثابت على ضرورة تكثيف الجهود الدولية. لاستعادة الاستقرار والتعافي في هذه الدولة ومساعدة ومساندة شعبها.

وتأكيداً على دورها في استعادة الاستقرار والتعافي في أفغانستان، كانت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية. أعلنت أنها وقعت اتفاقاً لتقديم خدمات المساعدة الأرضية في المطارات الأفغانية الثلاثة الرئيسية، دعماً منها لقطاع الطيران الأفغاني. وتحقيقاً لمساعي الأخيرة لاستئناف النقل الدولي.
وتقدم الإمارات من خلال شركة GAAC Holding، الدعم المتكامل لقطاع الطيران الأفغاني الذي واجه في السنوات الأخيرة العديد من التحديات. فضلاً عن الأضرار جسيمة التي لحقت بمطارات البلاد، وتعليق العديد من شركات الطيران الدولية رحلاتها من وإلى أفغانستان.
وأتى دعم شركة GAAC الإماراتية لهذا القطاع الهام والحيوي، من خلال توقيع عقد لتوفير الأمن، وأنظمة التكنولوجيا المتقدمة، وخدمات المناولة الأرضية لجميع المطارات الدولية في أفغانستان للمساعدة في بدء عمليات الطيران في جميع مطارات الدولة، إذ وضعت استثمارات عاجلة بقيمة 641 ألف دولار في المعدات، وإدارة المرافق، والغذاء لموظفي المطار، ومعدات الدعم الأرضي، والتكنولوجيا.
وقد وفرت الشركة خدمات المناولة الأرضية، والخدمات المتميزة وخدمات أمن الطيران في ثلاث مطارات دولية في أفغانستان (كابول وقندهار وهرات) بما في ذلك مزار الشريف. كما منحت عقد تطوير وتشغيل وإدارة خدمات الملاحة الجوية في أفغانستان في 2022.
ونجحت المناولة الأرضية التابعة لشركة GAAC في خدمة ما يقارب 1.5 مليون مسافر، وتداولت أكثر من 40 ألف طن من البضائع في أفغانستان.
Exit mobile version