سياسة

جمال ريان يحذف تغريدة مسيئة للمغرب بعد أن جاءت بنتائج عكسية لآماله


بعدما وجد أنها تأتي بنتائج عكسية لما كان يتوقعه ويحلم به، اضطر الإعلامي بقناة الجزيرة، ذو الأصل الفلسطيني، جمال ريان. إلى حذف إحدى تغريداته العدائية والمستفزة ضد المغرب، ضمن حملته المسعورة والمدفوعة من قبل جهات معروفة بعدائها للمملكة.

ونشر ريان تغريدة على حسابه بتويتر، طالب من خلالها متابعيه بالتصويت لصالح أو ضد سحب رئاسة لجنة القدس من المغرب. وإسنادها لدول أخرى، وضع على رأسها الجزائر.

وتفاديا لإحراج من يمول حملته المسعورة ضد المغرب، سارع الإعلامي إلى حذف تدوينته عندما صوت غالبية متابعيها بـ”لا”، ( 61%). مقابل 39% فقط بنعم.

وقال نشطاء تويتر إن المغرب هو من دعا لإنشاء لجنة القدس وهو من يتكفل بأغلبية ميزانيتها. ولم يمنع أحد جمال ريان والدياسبورا الفلسطينية من إنشاء مؤسسة أخرى داعمة للقدس من تمويلهم وليس من تمويل المغاربة.

واتهم النشطاء جمال ريان، بتلقي أموال من الجزائر كي يهاجم المغرب.

هذا، ودافع المذيع المغربي بقناة الجزيرة، عبد الصمد ناصر، عن المغرب والمغاربة، ردا على تغريدات ريان العدائية. قائلا: من العار والجهل أن توجه اتهامات طائشة للمغرب بالتورط في سفك دم أهلنا في فلسطين المحتلة، وتمكين الصهاينة بالمال والسلاح.

وتابع عبد الصمد ناصر في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر: عُد إلى التاريخ القريب ليحكي لك عن دماء شهداء جنود المغرب في جبهات ضد الصهاينة في سيناء والجولان وفدائيين مغاربة ضمن المقاومة الفلسطينية.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى