سياسة

جرائم الحوثيين تتواصل..اختطاف أطفال صنعاء لتجنيدهم في الحرب


قال شهود عيان أن مليشيات الحوثي الانقلابية، اختطفت السبت، عدداً من الأطفال لا يتجاوز عمر أكبرهم 17 عاماً، من حي السنينة بمديرة معين، للزج بهم في جبهة الساحل الغربي بغية تعويض نزيف خسائرها المتواصلة هناك.

وذكرت العين الإخبارية أنها شاهدت مشرفين حوثيين يهاجمون أحد أقسام الشرطة بالمنطقة الغربية بالعاصمة صنعاء، ويستولون على أسلحة 5 من جنود الأمن، لرفضهم الانصياع لأوامر مشرف المليشيا الحوثية في المنطقة الأمنية.

وأكد أحد الجنود أن المشرفين الحوثيين طلبوا منهم التوجه إلى جبهة الحديدة أو تسليم أسلحتهم وأرقامهم العسكرية والعودة إلى منازلهم.

وفي سياق متصل، يواصل الرجل الثاني بالمليشيا الانقلابية، مهدي المشاط، تعيين أعضاء الجماعة في مجلس الشورى الذي يعد الغرفة الثانية للتشريع، وأغلبهم ممن وقفوا معهم للتخلص من الرئيس الراحل علي عبدالله صالح في ديسمبر 2017.

وأعطى المشاط، منذ توليه منصب المسؤول الثاني في المليشيا الانقلابية خلفاً للصماد، اهتماماً كبيراً لمجلس الشورى، حيث وصل عدد من أصدر قرارات بتعيينهم نحو 50 عضواً تقريباً، على رأسهم الانقلابي عبدالكريم أمير الدين الحوثي، عم زعيم المتمردين الحوثيين والمسؤول المباشر عن التشكيلات المسلحة التابعة للمليشيا.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى