سياسة

تونس: تفكيك خلية داعشية


أعلنت وزارة الداخلية التونسية إن قوات الأمن نجحت خلال شهر رمضان من إلقاء القبض على سبعة عناصر إرهابية وتفكيك خلية “تكفيرية”.

في بيان لها الجمعة، أوضحت أن من تم القبض عليهم متورطون في قضايا إرهابيّة وبعضهم صدر ضده أحكاما قضائية بالسجن. فأحدهم محكوم بـ 48 سنة سجنا، وآخر محكوم بـ 36 سنة سجنا.

وصرح البيان: “في إطار العمل الاستباقي للحدّ من الأنشطة المتطرّفة للعناصر التكفيريّة خلال شهر رمضان، نجحت قوات الأمن التونسي بالتنسيق مع النيابة العامة في إيقاف سبعة عناصر تكفيريّة خطيرة من أجل الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي“.

وكشفت الوزارة أنه تم تفكيك خلية تكفيرية نائمة بإحدى محافظات وسط البلاد، بايع عناصرها وعددهم ثلاثة تنظيم داعش الإرهابي، كما نفذوا عمليات رصد لإحدى الوحدات الأمنية تمهيدا لاستهداف منتسبيها، حيث تم إيقافهم وإحالتهم على العدالة.

أمس الخميس، قال وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين إن “التهديدات الأمنية لا تزال متواصلة رغم ما تحقق من أشواط كبرى في تحقيق الأمن”.

واعتبر أن “تسجيل نجاحات أمنية هامة هو ما يدعو إلى مزيد من اليقظة والاستنفار للتصدي لكل من يتربص بالوطن”.

وأكد شرف الدين “وجود نساء ورجال أسود من المؤسسة الأمنية والعسكرية جاهزون وفي تكاتف كبير للتصدي لأي عمل إرهابي“.

وعلى فترات متباعدة، تشهد تونس منذ مايو 2011، هجمات إرهابية تصاعدت وتيرتها في 2013، راح ضحيتها عشرات من عناصر الأمن والعسكريين والسياح الأجانب.

وتركزت أغلب الهجمات الإرهابية بالمناطق الجبلية الحدودية، خاصة المرتفعات الغربية، التي عرفت بـ”وكر تتحصن فيه الجماعات الإرهابية“.​​​​​

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى