سياسة

تونس.. السبسي يطالب القضاء بإجراءات ضد الجهاز السري للإخوان


طالب الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، الإثنين، القضاء في بلاده باتخاذ إجراءات بشأن الجهاز السري للإخوان، وذلك خلال كلمته بمناسبة افتتاح أشغال مجلس الأمن القومي في تونس.

وقال السبسي إن على القضاء أن يبت في مسألة الجهاز السري للإخوان، مؤكدا أن ما يقع طرحه خطيرا على الأمن للبلاد.

وأوضح الرئيس التونسي أن مجلس الأمن القومي سيتخذ الإجراءات طبقاً لصلاحياته من أجل كشف كل الحقيقة، منددا في نفس السياق بما يسمى مدرسة الرقاب القرآنية، وهي مدرسة تقع بمحافظة سيدي بوزيد، تقدم دروسا متطرفة لأكثر من 40 طفلا في ظروف تتنافى مع قوانين الطفل في تونس والقوانين المنظمة للتربية والتعليم، بحسب مراقبين تونسيين.

وكان القضاء التونسي أغلق هذه المدرسة في فبراير الجاري وسط رفض من قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي.

ودعا السبسي، في الاجتماع الذي حضره كل من رئيس الحكومة يوسف الشاهد ووزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي ووزير العدل الهادي الجموسي ووزيرة الصحة سنية بالشيخ، إلى ضرورة تعويض قانون الطوارئ الحالي بقانون آخر يراعي حقوق الإنسان ومبادئ الديمقراطية، محملا الحكومة (تحالف الشاهد والاخوان) وأغلبية النواب بالبرلمان مسؤولية هذا التراخي.

وناقش الاجتماع الأسباب والظروف التي أدت إلى وفاة 14 طفلا في مستشفى الرابطة الحكومي وسط اتهامات للحكومة بالإهمال والتقصير في معالجة المنظومة الصحية التي تشكو عديد النقائص.

وثمن الرئيس التونسي استقالة وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف والتي قدمها السبت الماضي إثر هذه الحادثة، قائلا في إشارة مبطنة إلى رئيس الحكومة أن الفشل في المسؤولية يقتضي دائما الاستقالة.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى