تواصل أمير قطر مع الرئيس الكازاخستاني… ما القصة وراء ذلك؟


تهدف قطر من جديد لبسط نفوذها عبر اغتنام الصراعات الداخلية التي تعيشها بعص المناطق. حيث تعمل على التدخل بذريعة التواصل للإيجاد حلول للأزمات تلك الدول، وهو ما حدث خلال الساعات الماضية بتدخل قطر في أزمة كازاخستان من أجل فرض سيطرتها في الدول المختلفة.

تدخلات قطر 

وقام الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، باتصال هاتفي مع الرئيس، بخصوص تطورات الأوضاع في كازاخستان.
حيث اضطلع على المساعي الرامية لتهدئة تلك الأوضاع، وتعزيز الأمن والاستقرار في كازاخستان.

إشعال الصراعات 

وجاء هذا الاتصال ليؤكد ويكشف ما تقوم به قطر من أجل التدخل وإشعال لهيب الصراعات بكازاخستان لا بغية الحلول كما تزعم. حيث تملك مساعي ومطامع خاصة تتطلع لها بتدخلاتها بشؤون الدول.

مخططات قطر وتركيا 

ويؤكد تواصل وزير الخارجية التركية، بنظيره القطري، ما تهدف إليه قطر من مطامع ومصالح بدول العالم. فقد تفحص الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات بكازاخستان.

مطامع الدوحة 

وقال محمود منصور، مؤسس المخابرات القطرية، أن الدوحة لا تتدخل بشؤون أي دولة إلا ويكون لها مطامع فيها. فتميم يهدف لأن تمدد قطر سيطرتها بالكامل بكافة الدول، وأن تكون كلمتها السائدة بكافة المنطقة.

وصرح مؤسس المخابرات القطرية، أن تواصل تميم مع الرئيس الكازاخستاني كان الهدف الحقيقي وراءه هو السعي خلف مطامع بكازاخستان. ولاسيما أن هاته الأخيرة هي ملاذ سياحي رئيسي للقطريين.

وأضاف أن النظام القطري يهدف باستمرار لمصالحه الشخصية على حساب مصالح الأوطان الأخرى. حيث تؤكد كل التجارب السابقة ذلك في تدخلات الدوحة بشؤون الدول العربية والآسيوية وغيرها من دول العالم.

احتجاجات هائلة  

وشهدت كازاخستان ب 2 يناير احتجاجات شرسة عقب ارتفاع أسعار الوقود. حيث اقتحم متظاهرون مبنى بلدية “ألماتي” بكازاخستان، في حين لم تتمكن الشرطة من وقف المتظاهرين من دخول المبنى. وجراء ذلك أعلنت كازاخستان حالة الطوارئ بمختلف أرجاء البلاد.

Exit mobile version