تهديدات حوثية بمواصلة استهداف السفن الدولية


خلال الأيام القليلة الأخيرة تزداد وتيرة التهديدات الحوثية في البحر  مع استمرار الهجمات على سفن الشحن. وسط تحركات دولية وإقليمية بضرورة القضاء على قدرات الحوثيين العسكرية بشكل كامل، وخاصة أن الضربات الجوية لن تكون كافية لإضعاف قدرات الحوثي. وذلك بعد الهجوم الإسرائيلي على الحديدة.

تفاقم العمليات الإرهابية

وكشفت تقارير، أنه ما يزال الحوثيون مصرين على الاستمرار في مهاجمة وإطلاق الصواريخ على السفن، حيث ساهمت المساعدة الإيرانية للحوثيين في تسهيل هجماتهم واستهداف السفن في المنطقة. وتعمل الولايات المتحدة في المنطقة على عرقلة .وحجز الأسلحة المتأتية من وإلى اليمن.

مخطط الحوثي

في هذا الصدد، يقول عبد الحفيظ نهاري المحلل السياسي اليمني: إن الحوثي يحاول الرد على إسرائيل بعد الاستهداف الأخيرة .ولكن هناك تكلفة اقتصادية كبيرة تثيرها المليشيات الحوثية الإرهابية من خلال التوسع في استهداف الملاحة البحرية. عبر ممارسات كان لها تأثير كبير على الإمدادات وحركة الشحن. 

وأضاف المحلل السياسي اليمني – في تصريح للعرب مباشر. أنه تحدث هذه الممارسات الحوثية، كلفة اقتصادية تتجاوز الحدود، وهو ما كانت له انعكاسات على قناة السويس. بشكل مباشر مما يعرض للخطر حرية حركة البضائع وسلاسل التوريد العالمية المتشابكة.

تأثيرات خطيرة، وأشار التقرير إلى أن الاضطرابات في البحر الأحمر تضيف إلى الاضطرابات .التي تعرقل بالفعل مرور السفن في قناة بنما. والحرب في أوكرانيا التي تؤثر على النشاط في البحر الأسود واستمرار تلك الاضطرابات في تلك الممرات البحرية الدولية الرئيسية .قد يؤدي إلى اختلالات أكبر في سلاسل التوريد العالمي. 

كانت إذاعة الجيش الإسرائيلي كشفت تفاصيل جديدة عن الهجوم الإسرائيلي. الذي استهدف الحديدة في اليمن، والتحقيق بشأن الطائرة الحوثية المسيرة التي ضربت تل أبيب، ويأتي هذا بعد قامت طائرات إسرائيلية حربية بتوجيه ضربة إلى ميناء الحديدة، المطل على البحر الأحمر. والذي أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 90 شخصًا، عدا عن الأضرار المادية التي لحقت بالميناء اليمني.

Exit mobile version