سياسة

تنديد وإدانة.. فضائح انتهاكات حقوق الإنسان في تركيا على لوحات إعلانية بنيويورك


ظهرت حملات تنديد بانتهاكات حقوق الإنسان وتصاعد جرائم قتل النساء في تركيا، على اللوحات الإعلانية في ولاية نيويورك الأمريكية، حيث نظمت مؤسسة دعاة حقوق الإنسان في تركيا، التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقرا لها، حملات إعلانية في الشوارع الموجودة في مانهاتن.

الحملات الإعلانية التي يشاهدها ملايين الأشخاص أسبوعيا، تندد بانتهاكات حقوق الإنسان المتزايدة في تركيا، وزيادة جرائم العنف ضد المرأة ثلاث أضعاف، حيث كتب عليها: أوقفوا الجرائم ضد النساء في تركيا، هناك أكثر من 5 آلاف و780 امرأة ورضيع في السجون التركية.

وقال رئيس المؤسسة الحقوقية، مراد كافال: جرائم قتل النساء في تركيا زادت بمقدار ثلاثة أضعاف. كل يوم تواجه النساء وحشية جديدة. اليوم أيضًا، هناك آلاف السجينات السياسيات في تركيا. الأطفال هم أيضا في السجن كسجناء سياسيين. نحن نهدف إلى حشد ضمير الناس بهذه الإعلانات، مضيفا أنه اعتبارًا من السبت 6 مارس، ستنظم احتجاجات في 36 مدينة في أمريكا وكندا والبرازيل وأمريكا الجنوبية وأوروبا بشأن حقوق المرأة.

يأتي ذلك تزامنا مع إعلان الرئيس أردوغان أمس الثلاثاء التحرك لتعزيز حقوق الإنسان في بلاده، وإعلان بنود لتطبيقها في الدستور الجديد الذي يسعى لإقراره بدلا من الحالي، فيما تقول المعارضة إن الدستور التركي ينص على كافة القوانين التي تحفظ حقوق الإنسان ولكن التطبيق الفعلي لها يغيب عن أرض الواقع. ويعتبرون تصريحات أردوغان المتهم بقمع معارضيه، معده للاستهلاك السياسي وإسكات حملات الانتقاد الدولية.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى