تمكن مانشستر سيتي من تفادي التعثر الثالث و استعادت عرش البريميرليغ من 3 فرق


تفادى نادي مانشستر سيتي التعرض للهزيمة الثالثة على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليستعيد عرش المسابقة من 3 منافسين.

وفاز مانشستر سيتي على برايتون بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت بينهما، مساء السبت، على ملعب الاتحاد، في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وافتتح الفريق السماوي التسجيل مبكرا، وتحديدا في الدقيقة السابعة من عمر المباراة، وذلك عن طريق مهاجمه الأرجنتيني جوليان ألفاريز.

وفي الدقيقة 19، سجل المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند هدف مانشستر سيتي الثاني، بعد تسديدة قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء.

ونجح هالاند في استعادة الحس التهديفي الذي غاب عنه لنحو 28 يوما، خاض فيها مانشستر سيتي 4 مباريات بـ3 مسابقات، لم يسجل فيها النرويجي أي هدف.

وكاد برايتون أن يقلب الطاولة على أصحاب الأرض، عندما سجل الجناح الإسباني البديل أنسو فاتي هدف تقليص الفارق في الدقيقة 73 من عمر المباراة.

لكن لاعبي مانشستر سيتي نجحوا في الحفاظ على تقدمهم، ليتفادوا التعثر للمرة الثالثة على التوالي في البريميرليغ، ويحققوا الانتصار الأول في المسابقة منذ 28 يوما.

وكان فوز مانشستر سيتي الأخير في الدوري الإنجليزي يوم 23 سبتمبر/أيلول الماضي، على حساب نوتنغهام فورست بنتيجة 2-0، في الجولة السادسة من المسابقة.

بعد ذلك تعرض الفريق السماوي لهزيمتين، الأولى جاءت بشكل مفاجئ ضد ولفرهامبتون بنتيجة 1-2 في الجولة السابعة، ثم الهزيمة من أرسنال 0-1 في الجولة الثامنة.

وبالعودة للانتصارات، يعود مانشستر سيتي لصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 21 نقطة، بفارق 3 نقاط عن 3 فرق، هي أرسنال وليفربول وتوتنهام هوتسبير.

ويملك أرسنال فرصة استعادة الصدارة مجددا، حين يحل ضيفا على تشيلسي، مساء السبت، فيما يملك توتنهام نفس الفرصة حين يستضيف فولهام مساء الإثنين المقبل.

Exit mobile version