سياسة

تفكيك خلية إرهابية في الصومال


صرحت السلطات الصومالية، الإثنين، أنها فككت خلية إرهابية تابعة لحركة الشباب الإرهابية بكسمايو، جنوبي البلاد، وأوقفت 3 أشخاص جراء عمليات أمنية.

ونشر بيان لفرع الاستخبارات الصومالية بولاية جوبلاند، أن أفراد الخلية يتمتعون بحس أمني عال، لكن احترافية الأجهزة الأمنية قادتهم إلى الوقوع في مصيدة الأمن.

وقد اعترف أحد أفراد الشبكة الإرهابية حيث أكد أنهم يعملون في كسمايو منذ 2017 ،وفق ما أعلنه التلفزيون المحلي بولاية جوبالاند

وأضاف الإرهابي الذي يدعى عبدالقيوم عبدالرزاق موسى: “التحقت بصفوف مليشيات الشباب عام 2014، جئت إلى كسمايو 2017 لأعمل ضمن هذه الخلية “.

وفي اعترافاته،قال عبدالقيوم إنه “منذ ذاك العام نفذنا أكثر من 12 عملية إرهابية في جميع أحياء مدينة كسمايو، وكانت تلك العمليات غالبا تستهدف التجمعات البشرية الكبيرة”.

كما شرح الإرهابي عبدالقيوم،أساليب عملهم” كان يقيم في المدينة بصفة طالب بإحدى الجامعات الأهلية، بينما رفاقه ينشط أحدهم في القطاع التجاري، أما الآخر فكان يعمل مدرسا لدى وزارة التعليم المحلية بالولاية وكان له صيدلية خاصة “.

و أصيب،الأحد ،5 مدنيين في هجوم بقنبلة قرب مركز للشرطة بمحافظة جوبا السفلى في مدينة كسمايو، وأعلنت الخلية الإرهابية مسؤوليتها عن الهجوم.

وجاء إلقاء القبض على الخلية وتفكيكها بعد عمليات أمنية لمطاردة المشتبهين بالتورط في هجوم الأحد.

وفي تفجير انتحاري،11 سبتمبر/أيلول الماضي، استهدف مصلين خلال خروجهم من المسجد الكبير بمدينة كسمايو قتل 3 أشخاص وأصيب 20 آخرون وتبنت حركة الشباب الإرهابية مسؤوليتها عن الهجوم.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى