تعهدات أمريكية بمحاسبة مليشيات الحوثي بعد هجومها على الإمارات


توالت ردود الأفعال العالمية والعربية المنددة بالهجوم الإرهابي الذي تعرضت له الإمارات، بواسطة طائرات ميليشيا الحوثي المسيرة المفخخة، أمس الاثنين. في تنديد صريح وصارم بذلك الاعتداء الجبان، محذرين من أن الجماعة الإرهابية باتت تهدد أمن المنطقة واستقرارها.

وتعهّدت الولايات المتحدة الأميركية، أمس الاثنين، بمحاسبة ميليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران. خصوصا بعدما أعلن المتمردون مسؤوليتهم عن الهجوم الدامي على مطار أبوظبي الدولي والمنطقة الصناعية المجاورة.

وعقب الهجوم تلقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، اتصالا هاتفيا من أنتوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية. أكد خلاله الأخير إدانة واستنكار بلاده للهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية.

هذا، وتوعد مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، بمحاسبة جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران، بعد هجومها على منشآت مدنية في دولة الإمارات.

وقال سوليفان في بيان إن: الولايات المتحدة تدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة والذي أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين أبرياء.

وأضاف: الحوثيين أعلنوا مسؤوليتهم عن الهجوم وسنعمل مع الإمارات وشركائنا الدوليين لمحاسبتهم، مؤكدًا التزام بلاده بأمن دولة الإمارات العربية المتحدة، قائلاً: إن ذلك الالتزام راسخ، ونحن نقف مع شركائنا الإماراتيين ضد كل التهديدات لأراضيهم.

ومن شأن هذه الإدانات الواسعة، كما يقول مراقبون، أن تعصف بتمادي الحوثي في التمرد على القانون الدولي، والاعتداء على الأراضي السعودية والإماراتية.

Exit mobile version