سياسة

(تريندز) يصدر دراسة جديدة حول إخوان فرنسا


سلط مركز (تريندز للبحوث والاستشارات) المزيد من الضوء على الإجراءات التي اتخذتها فرنسا أخيراً لمواجهة خطر جماعة الإخوان المسلمين. ومحاصرة نشاطاتها على أراضيها.

وأصدر المركز أمس النسخة العربية من دراسة بعنوان “فرنسا تواجه الإخوان المسلمين: تحقيق طال انتظاره”. تتناول التحقيق الحكومي الفرنسي حول جماعة الإخوان المسلمين. والمخاوف المتزايدة بشأن تأثير الجماعة على المجتمع الفرنسي.

وتُشير الدراسة التي أعدتها عضوة مجلس الشيوخ الفرنسي السيناتور نتالي جوليه إلى أنّ جماعة الإخوان المسلمين تُمثل تهديداً خطيراً للقيم الأساسية للجمهورية الفرنسية. بما في ذلك العلمانية والتماسك الاجتماعي، وفق ما نقلت صحيفة (الاتحاد).

وتُؤكد أنّ الحكومة الفرنسية تُولِي أهمية كبرى للتحقيق. وأنّها تُكلف خبراء ذوي خبرة في هذا المجال لإجرائه.

وتكشف الدراسة عن شبكات جماعة الإخوان المسلمين المالية وتفكيكها. وضمان التعاون مع الشركاء الأوروبيين، والمراقبة الدقيقة لنشاطات جمع التبرعات.

وتُشدد على ضرورة التوعية بمخاطر جماعة الإخوان المسلمين. وتُشير إلى أنّ شبكات الجماعة تمثل تهديداً لفرنسا وأوروبا.

وتلفت الدراسة إلى أنّ التحقيق الحكومي الفرنسي يهدف في نهاية المطاف إلى إعطاء الأولوية لمكافحة التوجهات الانفصالية وحماية الجمهورية الفرنسية. وتشدد في الوقت نفسه على أنّ الحكومة الفرنسية ملتزمة بدعم حرية العبادة لجميع الأديان. وأنّ التركيز هو على حماية المجتمع ممّن يمثلون تهديداً للأمن الوطني.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى