تركيبة جديدة للشوكولاتة تحتوي على بقايا من ثمرة نبتة الكاكاو


صانع الشوكولاتة السويسري باري كالبو، قد كشف أخيراً عن تركيبة جديدة تحتوي على أجزاء من ثمرة نبتة الكاكاو التي كانت الشركة ترميها في السابق، وتستهدف الأجيال الشابة.

لقد أصبحت أغلبية المستهلكين تبحث عن أغذية تحتوي على الحبوب الكاملة وكمية أقل من السكر ومقدار أكبر من المغذيات ومواد غير مضرة بالبيئة، لتتحول بذلك واحدة من أكبر شركات صناعة الشوكولاتة في العالم نحو هذا الاتجاه من خلال ابتكارها أنواعاً تعتمد على وصفة تستخدم ثمرة نبتة الكاكاو بنسبة 100% وليس بذورها فقط.

وقد ذكرت المجموعة السويسرية، أثناء حدث نظّمته لإطلاق منتجاتها الجديدة المصنوعة كلياً من هذه الثمرة حيث تذوق الحاضرون عينات منها، أنّ الأجيال الجديدة ترغب في عيش حياة سعيدة وصحية، تريد أن تحصل على أطعمة ومشروبات لذيذة ومغذية وفي الوقت نفسه مراعية للكوكب ولسكانه.

وتعد هذه المنتجات الجديدة مليئة بالمغذيات؛ إذ لم يهدر أي جزء من ثمرة الكاكاو لصنع الشوكولاتة التي كانت تنتج باستخدام البذور حصرياً. وحسب الشركة، فإنَّ 70% من ثمرة الكاكاو يتم التخلّص منها عادة، وترمى في حاويات النفايات أثناء صنع الشوكولاتة. ومنتجات كاكاو فروت إكسبيريانسز مصنوعة من ثمرة الكاكاو بكاملها، من البذور إلى القشور إضافة إلى لبها وعصيرها.

وتابعت الشركة: نتجت عن ذلك مجموعة من المكونات عالية الجودة التي يمكن استخدامها في المشروبات والحلويات المجمدة والمخبوزات والمعجنات والوجبات الخفيفة وصولا إلى الشوكولاتة. وأشارت أيضا إلى أنها منتجات مراعية لكوكب الأرض وسكانه، حيث يتم استخدام ثمرة الكاكاو بكاملها.

ومن جهته، فقد قال المحلل لدى الشركة مارتن دييز: السوق الفرنسي يحب الشوكولاتة ذات الطابع المميز، الغنية بالكاكاو والمنكّهة بشكل خفيف بطعم الفاكهة. ويعتقد أن هذا الصنف الجديد من المرجح أن يجذب الأمريكيين أيضاً لأنهم يحبون المنتجات الغنية بالبروتينات والمواد المغذية.

وهناك نوعان من هول فروت تشوكليت؛ إذ أطلق على الأول بولد مصنوع 100% من ثمرة الكاكاو والآخر فيلفيتي يتضمن الحليب. ومن المقرر أن تصبح الشوكولاتة المصنوعة من ثمرة الكاكاو بنسبة 100% متوافرة للطهاة والحلوانيين في مطلع العام المقبل.

في حين قد فقدت الشوكولاتة بعضاً من جاذبيتها في الأسواق المتطورة؛ حيث تواجه منافسة كبيرة من الأطعمة التي تعد صحية أكثر، وسعر الكاكاو أيضا المرتفع يشكّل عائقاً أمام الأرباح.

Exit mobile version