سياسة

تركيا مستمرة في حشد المرتزقة إلى ليبيا


قام مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، العميد خالد المحجوب، مساء أمس بالتأكيد على أن تركيا قامت بحشد حوالي 10 آلاف مقاتل من المرتزقة في محيط سرت، وبأنها ربما تغامر في الهجوم على سرت والجفرة.

وكشف المحجوب لسكاي نيوز عربية بأن الجيش الوطني الليبي يرصد كل تحركات الميليشيات، وأشار إلى أن تركيا قامت بإرسال عدة طائرات مسيرة لضرب خط إمداد مياه بعيدة عن سرت.

كما أوضح المتحدث ذاته بأن الجيش الوطني الليبي يملك قدرات جيدة للدفاع الجوي مما يقيد حركة الطائرات المسيرة التركية، وأضاف نحن جاهزون لكل الاحتمالات وسنصد أي هجوم تركي، مشيرا إلى أن حكومة الوفاق خرجت عن الأهداف التي شكلت من أجلها ووقعت معاهدات غير شرعية، كما شدد على أن أمن مصر من أمن ليبيا ومن حقنا أن نستعين بمن يحقق أمننا.

استهداف خط المياه

هذا وكشفت مصادر لسكاي نيوز عربية بأن الطيران التركي المسير استهدف خطوط نقل المياه بالنهر الصناعي قرب مدينة الشويرف، وسط ليبيا (350 كيلومترا جنوب غربي طرابلس) دون وقوع ضحايا، وتابعت قولها بأن الطائرة التركية المسيرة استهدفت بالقصف الصاروخي صحراء خالية قريبة من خطوط نقل المياه إلى العاصمة بمشروع النهر الصناعي.

في حين قال المتحدث باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، فيما سبق بأن القوات المسلحة لن تبدأ بالهجوم، لكنها ستتصدى لأي محاولات من المليشيات أو القوات التركية للاقتراب من مواقعها، موضحا بأنه قد جرى اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية مناطق النفط من المليشيات المسلحة التي تهدر أموال الشعب الليبي وثرواته.

وبالرغم من أن الجيش الليبي ملتزم بالفعل بتعهداته الدولية وقرار وقف إطلاق النار المنبثق عن إعلان القاهرة، غير أن المليشيات التابعة لتركيا والمرتزقة السوريين مستمرون في حشد قواتهم للهجوم على تمركزات الجيش الليبي شرقي مصراتة غربي سرت.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى