سياسة

ترامب يعلن مفاجأة لبايدن يوم التنصيب.. موعد في 2024


قرر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب تدشين حملته الانتخابية للاستحقاق الرئاسي لعام 2024 يوم تنصيب خلفه جو بايدن.

ونشر موقع ديلي بيست عن ثلاثة أشخاص مطلعين على المحادثات، قولهم إن الرئيس ترامب، الذي يرفض الاعتراف بخسارة الانتخابات، ناقش مع مستشاريه المقربين تفاصيل الحملة الانتخابية لاستعادة البيت الأبيض.

كما استعرضت المناقشات عدة أفكار بينها الوقت الأمثل لإعلان اعتزامه الترشح للانتخابات والحفاظ على دعم الحزب الجمهوري خلال السنوات الأربع القادمة.

وصرح مصدران إن ترامب طرح خلال الأسبوعين الماضيين فكرة إطلاق حدث مرتبط بعام 2024 خلال أسبوع تنصيب بايدن، وربما في يوم التنصيب، في حال فشلت مساعيه القانونية لتغيير نتائج انتخابات 2020 لصالحه.

كما بينت المصادر إلى أن الرئيس وعدد من كبار مساعديه بدأوا بالفعل في جس نبض كبار المانحين بشأن ترشح ترامب انتخابات 2024.

وكانت وكالة بلومبيرغ قد ذكرت أن ترامب أعلن خلال اجتماع في المكتب البيضاوي، حضره مستشار الأمن القومي روبرت أوبراين ونائب الرئيس مايك بنس ووزير الخارجية مايك بومبيو اعتزامه الترشح لانتخابات 2024 إذا لم يتمكن محاموه من إلغاء نتائج انتخابات 2020 .

وتحظى محاولات ترامب الترشح في عام 2024 ببعض الدعم من ناخبي الحزب الجمهوري.

وأظهرت إحدى استطلاعات الرأي التي أجرتها مؤسسة سفن ليترز إنسايت أن 66% من الناخبين الجمهوريين سيدعمون ترامب في انتخابات 2024، إذا ترشح.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى