ترامب يخطف الأنظار بأطول خطاب قبول ترشيح حزبي في تاريخ أمريكا


قال موقع أكسيوس الأمريكي إن عدد مشاهدي كلمة ترامب في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري تجاوز حاجز الـ25 مليون مشاهد.

وأشار الموقع إلى أن خطاب الرئيس السابق دونالد ترامب، يوم الخميس، الذي كان أول تصريحات علنية له منذ محاولة اغتياله يوم السبت، لقي اهتماما أكبر من خطابه في مؤتمر اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري لعام 2020.

وتابع أكثر من 25 مليون شخص الليلة الأخيرة من مؤتمر اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري مباشرة عبر 14 شبكة كابل وبث، وهو أعلى عدد من المشاهدين خلال الليالي الأربع للمؤتمر.

وقالت مؤسسة نيلسن، شركة أبحاث مهنية للمعلومات الإعلامية والتسويقية، إن نسبة المشاهدة يوم الخميس بلغت ذروتها عند 28.4 مليون في الفترة من 10:45 إلى 11:00 مساءً بالتوقيت الشرقي. وذلك عندما روى ترامب محاولة الاغتيال التي تعرض لها مساء السبت، في أطول ترشيح حزبي متلفز في تاريخ الولايات المتحدة .

اجتذبت شبكة فوكس نيوز أكبر عدد من المشاهدين عبر جميع قنوات الكابل والقنوات الإخبارية الإذاعية الرئيسية طوال الليالي الأربع.

سجلت يوم الخميس رقمًا قياسيًا جديدًا لأكبر عدد من المشاهدين لقناة كابل واحدة خلال مؤتمر، حيث شاهد 10.4 مليون شخص الشبكة خلال الساعة 10:00 مساءً بالتوقيت الشرقي.

خلال تلك الساعة نفسها، اجتذبت القنوات التلفزيونية المنافسة لفوكس نيوز عددًا أقل بكثير من المشاهدين، حيث اجتذبت CNN وMSNBC ما يقرب من 2 مليون و1.2 مليون مشاهد، على التوالي.

كانت أعمار الغالبية العظمى من المشاهدين طوال الليالي الأربع، في المتوسط، أكثر من 55 عامًا.

وفي الوقت الذي تتضمن فيه بيانات شركة المشاهدات عبر البث التلفزيوني المباشر، إلا أنها لا تتضمن بيانات المشاهدة على الهواتف المحمولة أو وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي (DNC) في الفترة من 19 إلى 22 أغسطس/ آب في شيكاغو.

Exit mobile version