سياسة

ترامب غاضب من ‘الكيس الفاسد’: ما القصة؟


ما هو “الكيس الفاسد» الذي أغضب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب؟

وأمس الخميس، رفض المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، ما نُقل عن الملكة إليزابيث الراحلة، بأنها وصفته  “وقحا للغاية”. وأصر على أنه كان في الواقع “رئيسها المفضل”.

ووفق كتاب “رحلة حول الملكة”، وهو سيرة ذاتية جديدة للكاتب كريج براون نُشر على حلقات في صحيفة “ديلي ميل البريطانية”، هذا الأسبوع، كانت الملكة أحيانا تعبر بشكل خاص عن عدم ارتياحها إزاء بعض زعماء العالم المثيرين للجدل الذين التقت معهم في المناسبات الرسمية، بمن في ذلك ترامب.

وكتب براون: “خلال فترة ولايتها، استقبلت العديد من الزعماء الأجانب المثيرين للجدل، بينهم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب“.

وأضاف: “ربما لم تجد صحبتهم ودية، فعند رحيلهم، ربما أعربت حتى عن كلمة استنكار خفية”.

واستطرد “بعد أسابيع قليلة من زيارة الرئيس ترامب، على سبيل المثال، أخبرت أحد ضيوف الغداء أنها وجدته (وقحًا للغاية).. لقد كرهت بشكل خاص الطريقة التي لم يستطع بها التوقف عن النظر من فوق كتفها، كما لو كان يبحث عن آخرين أكثر إثارة للاهتمام”.

دونالد ترامب

ترامب يعلق

ترامب الذي التقى الملكة لأول مرة عام 2018، رفض ما ذكره براون، مؤكدا أنه “كاذب تماما”، ووصف مؤلف الكتاب بأنه “كيس فاسد”.

وفي حديثه لصحيفة “ديلي ميل”، بعد تجمع انتخابي في أشبورو بولاية نورث كارولينا، قال ترامب (78 عاما): “ليس لدي أي فكرة عن هوية الكاتب، لكن الأمر كان عكس ذلك تماما. كانت لدي علاقة رائعة مع الملكة. لقد أحبتني وأحببتها”.

وتابع “قضينا ساعات معا في عشاء رسمي. كانت امرأة رائعة. أعتقد أنه من العار أن يكتب شخص فاسد مقالا زائفا. في الواقع، لقد سمعت دائما العكس”.

“لقد سمعت أنني رئيسها المفضل، وقد سمعتم ذلك أيضا. كانت تقول ذلك لكثير من الناس”.

ويخوض ترامب الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، لاستعادة البيت الأبيض، لكنه تراجع في استطلاعات الرأي منذ انسحاب الرئيس جو بايدن لتحل محله نائبته كامالا هاريس.

وقد تحدث مرارا وتكرارا عن إعجابه بالعائلة المالكة البريطانية، قائلا إنه ورث شغفه من والدته الاسكتلندية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى