تحركات عسكرية لتطهير اليمن من إرهاب مليشيات الحوثي


شهدت عدة مناطق يمنية تحركات قوية وعسكرية لتطهيرها من إرهاب مليشيات الحوثي.

مقتل مسلحين حوثيين

وقد تم إسقاط عشرات القتلى والجرحى بصفوف المليشيات الإرهابية خلال المعارك المتجددة بين قوات الجيش اليمني والحوثيين بمحافظة مأرب.
وأشارت مصادر عسكرية أن أزيد من 40 عنصرا من مليشيات الحوثي لقوا حتفهم بالجبهتين الجنوبية والغربية لمأرب. كما انتصرت قوات الجيش اليمني بالمعارك التي تجري في صرواح غربي مأرب.

وأضافت ذات المصادر أن قوات الجيش أحرزت انتصارات ميدانية بشرق جبل البلق ومحيط جبل الردهة. حيث ألحقت خسائر بالغة بصفوف المليشيات. علاوة على محاولات الحوثيين للتسلل من خلال الجبال والاودية لأسفل عقبة ملعا. والتي أحبطتها قوات العمالقة حيث كبدت المليشيات أضرار فادحة.

وقد لفتت إلى الكمين الذي قامت به قوات الجيش لمليشيات الحوثي والذي أسفر عن مقتل أزيد من عشرة مسلحين بصفوفها بالجبهة الشمالية الغربية. مشيرة لاستهداف مدفعية الجيش لمواقع وتجمعات الحوثيين بالجبهة الجنوبية. علاوة على تدمير طقم حوثي مزود بالذخائر والأسلحة.

عملية واسعة 

قام التحالف العربي خلال 24 ساعة الماضية بإجراء 21 عملية استهداف ضد جماعة “أنصار الله” بمدينة حجة اليمنية. مؤكدا على تدمير 12 آلية وإلحاق خسائر بشرية بصفوف المليشيات الإرهابية.

وطالب نايف الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون بدول الخليج العربي المجتمع الدولي للرفع من الضغط على الحوثيين. وإجبارهم على الانخراط الجاد من غير شروط مسبقة بالعملية السياسية التي تحتضنها الأمم المتحدة لحل أزمة اليمن.

وأشاد الحجرف بتصريح المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية باليمن ب 28 يناير الماضي. وذلك بخصوص ادعاء الحوثيين بإستهداف التحالف لسجن بصعدة شمالي اليمن. وقد أعلنت القوات المشتركة بأنها تعرض جميع الحقائق للفريق المشترك لتقييم الحوادث. وأيضا لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية باليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر، المتعلقة بادعاء الحوثيين. مؤكدا على تحمل الحوثيين كل المسؤولية إذا ما قاموا باستخدام المدنيين كأذرع بشرية بمواقعهم العسكرية. وأيضا بحال مخالفتهم لبنود االقانون الدولي الإنساني.

Exit mobile version