تحذير.. منتجات تبييض الأسنان تتسبب في هشاشة الأسنان !


أجريت دراسة طبية حديثة بشأن تبييض الأسنان وقد اكتشفت أن مادة بروكسيد الهيدروجين، الموجودة في منتجات تستخدم لهذا الغرض، لها أضرار كبيرة على صحة الفم.

ووفق ما نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن بروكسيد الأوكسجين، وهو مركب كيماوي بطبيعته، يتسيب في إضعاف النسيج العميق للأسنان ويجعلها أكثر هشاشة.

وأصبحت منتجات تبييض الأسنان  تجارة عالمية رابحة تدخل ملايير الدولارات سنويا، رغم أن بعض الشركات تتعرض لانتقادات شديدة لأنها لا تكترث للمضاعفات الجانبية.

وبينت أيضا الدراسة، التي تم إجرائها في جامعة ستوكتون بولاية نيوجرسي، أن بروكسيد الأوكسجين لا يعمل فقط على تبييض الطبقة العليا من السن ولكنه يتسرب إلى طبقات سفلية فيتسبب في عدة أضرار.  

وقد أوضح الباحثون كذلك أن هذا المركب الكيماوي له تأثير سلبي على أحد البروتينات فهو يحولها إلى جزيئات صغيرة ومهشمة، مما يؤدي إلى تلف السن في وقت لاحق.

الطبقة العليا من السن لها دور مهم في عدم وصول المحفزات الحارة والباردة إلى الأعصاب، وهذا يحمي الإنسان من الألم والحساسية.

وحسب المعايير الصحية المعتمدة في الولايات المتحدة، فنسبة بيروكسيد الهيدروجين في منتجات تبييض الأسنان ينبغي ألا تتعدى 0.1 في المئة، لكن عند بعض الشركات فهذه النسبة تصل إلى 33 في المئة.

Exit mobile version