سياسة

تأجيل إسرائيلي للهجوم على إيران بعد تسريبات واشنطن السرية


كشفت صحيفة “التايمز” البريطانية، أن إسرائيل اضطرت إلى تأجيل هجوم انتقامي محتمل على إيران بعد تسريب تفاصيل التخطيط من وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”.

مخاوف إسرائيلية

ووفقًا للتقرير، نقلاً عن مصدر استخباراتي مطلع على المداولات الإسرائيلية، فإن إسرائيل قلقة من أنه على الرغم من عدم تسمية أي أهداف محتملة في التسريب، فإن التفاصيل المقدمة قد تساعد إيران في التنبؤ بأنماط معينة من الهجوم.

وأفادت الصحيفة البريطانية، بأن إسرائيل طورت خطة بديلة لكنها تحتاج إلى اختبارها قبل المضي قدمًا، وهو الأمر الذي دفع قادة إسرائيل لاتخاذ قرار تأجيل الهجوم الانتقامي.

ويقول المصدر: “تسبب تسريب الوثائق الأمريكية في تأخير الهجوم بسبب الحاجة إلى تغيير استراتيجيات ومكونات معينة، سيكون هناك انتقام، لكنه سيستغرق وقتًا أطول مما كان من المفترض أن يستغرقه”.

وتم تصنيف الوثائق على أنها سرية للغاية، وظهرت لأول مرة على الإنترنت يوم الجمعة على تطبيق الرسائل تليجرام، وانتشرت بسرعة بين قنوات تليجرام الشهيرة بين الإيرانيين.

هجوم إسرائيلي محتمل

وأكدت الصحيفة، أن إيران تستعد لرد إسرائيلي بعد أحدث هجوم مباشر لها على إسرائيل، والذي أطلقت فيه 200 صاروخ باليستي أرسلت معظم إسرائيل إلى الملاجئ في الأول من أكتوبر؛ ما أسفر عن مقتل رجل فلسطيني في الضفة الغربية، وتسبب في أضرار طفيفة في المناطق السكنية والقواعد العسكرية.

وقالت إيران: إن الهجوم الصاروخي جاء ردًا على الضربات في لبنان التي قتلت القيادة العليا لجماعة حزب الله الإرهابية المدعومة من إيران والانفجار الذي وقع في طهران في يوليو، والذي أدى إلى مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى