صحة

بين الوقاية من الأمراض والتجميل.. تعرف على فوائد خل التفاح العظيمة


يحتوي خل التفاح على أفضل العناصر والمعادن المختلفة، بالإضافة إلى الأحماض ومن أهمها حمض الستريك وحمض الخليك، الذي يساهم في الوقاية من الكثير من الأمراض وتحسين الهضم وعلاج السمنة لأنه يسد الشهية ويشعرك بالشبع، كما أن تطبيقه على البشرة يساهم في التخلص من التجاعيد وعلامات تقدم العمر.

ونقدم لكم في المقال التالي أهم فوائد خل التفاح للصحة والبشرة.

فوائد خل التفاح للصحة:

  1. تحسين الهضم

يساعد خل التفاح على تحسين عمل الجهاز الهضمي والتخلص من العدوى البكتيرية والتي تكون مسببة للاضطرابات بالجهاز الهضمي، فضلاً عن أن خل التفاح يحتوي على المضادات الحيوية المهمة للجهاز الهضمي.

  1. حماية القلب

خل التفاح له تأثير جيد على التقليل من نسبة الكوليسترول الضار بالدم، مما يساعد على الحماية من التعرض إلى الجلطات القلبية والسكتات الدماغية، بالإضافة إلى أنه يحمي من الإصابة بتصلب الشرايين.

  1. علاج التهاب الحلق

لمن يعانون من التهاب الحلق عليهم باستخدام خل التفاح، والذي يساعد على التخلص من الجراثيم المسببة لالتهابات الحلق، وهذا من خلال استخدامه كغرغرة من خلال خلط ربع كوب من خل التفاح مع كوب من الماء الفاتر، بالإضافة إلى أن خل التفاح يساعد على علاج انسداد الأنف والتخلص من المخاط الذي يوجد بها، وهذا لأنه يحتوي على البوتاسيوم المفيد لعلاج انسداد الأنف.

  1. علاج السمنة

يساعد خل التفاح على التقليل من الوزن الزائد؛ حيث إنه يحتوي على حمض الخليك والذي يساعد على سد الشهية والشعور بالشبع، بالإضافة إلى أنه يساعد على تعزيز التمثيل الغذائي بالجسم، ولهذا يجب الحرص على تناول كوب من الماء مضاف إليه ملعقة من خل التفاح قبل تناول الطعام.

  1. التخلص من رائحة الفم الكريهة

خل التفاح له قدرة على التخلص من البكتريا المسببة لرائحة الفم الكريهة، كما أنه يستخدم لعلاج التهابات اللثة وتبييض الأسنان، ويساعد على التقليل من نسبة الالتهابات التي تصيب الفم.

فوائد خل التفاح للبشرة:

 

  1. التخلص من التجاعيد

خل التفاح يساعد على الحماية من التعرض إلى التجاعيد التي تتعرض إليها البشرة، بالإضافة إلى أن له دور في شد البشرة، والتقليل من نسبة ظهور التجاعيد مع التقدم في العمر.

  1. علاج حب الشباب

يتميز خل التفاح بقدرته على التخلص من البكتيريا التي توجد على سطح البشرة، والتي تعتبر السبب الرئيسي في ظهور حب الشباب، فضلاً عن أن خل التفاح له خصائص مطهرة مما يساعد على تعقيم البشرة بشكل جيد، مما يمنع من ظهور الحبوب والبثور على البشرة وعلاج حب الشباب.

  1. تقشير البشرة

استخدام خل التفاح على البشرة يساعد على تقشيرها، والتخلص من خلايا الجلد الميت؛ حيث إن خل التفاح يحتوي على حمض الماليك وأحماض ألفا هيدروكسي، والتي تساعد على إزالة طبقات الجلد الميت والحفاظ على مرونة البشرة وزيادة تدفق الدم إلى خلايا البشرة.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى