سياسة

بوتفليقة يحضر مراسم قسم رئيس المجلس الدستوري في ظهور نادر له


أظهر فيديو للتلفزيون الجزائري مساء الخميس، مراسم أداء الطيب بلعيز رئيس المجلس الدستوري الجزائري الجديد لوح اليمين أمام الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الذي شكل ظهوره حدثاً نادراً بسبب وضعه الصحي، ويعد ذلك بحسب المتابعين تفنيداً للشائعات التي راجت مؤخراً حول غيابه.

وجرت مراسم أداء اليمين بحضور عبد القادر بن صالح رئيس مجلس الأمة (الرجل الثاني في هرم الدولة الجزائرية) وأحمد أويحيى رئيس الوزراء، والطيب لوح وزير العدل، إضافة إلى سليمان بودي رئيس المحكمة العليا بالجزائر.

وفي نهاية ديسمبر الماضي، كان آخر ظهور لبوتفليقة وذلك عند توقيعه موازنة الجزائر لعام 2019، بحضور وزراء حكومته.

وفي 10 فبراير الماضي، أعلن الرئيس الجزائري عن ترشحه رسمياً للانتخابات الرئاسية المقررة في 18 أبريل المقبل، وسط توقعات بفوزه بولاية خامسة، وتنتهي ولايته الحالية وفقاً للدستور في 27 أبريل المقبل، ويعد الرئيس السابع منذ استقلال الجزائر عام 1962.

ويشار إلى أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة البالغ من العمر 81 عاماً، وصل إلى سدة الحكم عام 1999، وأعيد انتخابه في 2004 و2009 و2014.

ومنذ إصابته بجلطة دماغية في أبريل 2013 بات ظهور الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة نادراً، واقتصر على استقبال قادة الدول وبعض المسؤولين الأجانب بقصر الجمهورية المرادية أو اجتماعات لمجلس الوزراء.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى