إقتصاد

بلمسة جمال.. سيدات صنعن التاريخ والمليارات


في مجال التجميل، شهد عالم الاقتصاد العديد من رائدات الأعمال اللائي حققن نجاحات مميزة في هذا المجال. وصنعن لأنفسهن مكانة مميزة.

ويكشف موقع “ريف إيف” عن مجموعة من أبرز رائدات الأعمال في مجال صناعة مستحضرات التجميل والصحة والجمال من أنحاء العالم عبر تاريخ هذا النوع من الصناعة.

سارة ووكر

كانت أول من اهتم بتأسيس علامة تجارية لمستحضرات التجميل على مستوى العالم، الأمريكية سارة ووكر. التي كانت أول سيدة أمريكية سمراء البشرة تصبح مليونيرة في التاريخ بفضل علامتها التجارية لمستحضرات التجميل.

هذه العلامة التجارية التي حملت اسم سارة ووكر. كانت عبارة عن منتج مخصص للرعاية بالشعر.

 

إليزابيث أردن

ضمن القائمة، تأتي إليزابيث أردن، مؤسسة شركة أليزابيث أردن لمستحضرات التجميل. التي أصبحت الآن إمبراطورية لمستحضرات التجميل.

وكانت أردن من أولى رائدات الأعمال في هذا المجال، اللاتي يضفن مستحضرات الرعاية بالبشرة. وعدم الاقتصار على مستحضرات التجميل التقليدية في صناعاتها.

 

إميلي فايس

الأمريكية إميلي فايس تأتي أيضا ضمن القائمة، وهي المؤسسة والرئيسة التنفيذية السابق لشركة مستحضرات التجميل الشهيرة Glossier.

في عام 2019، نجحت إميلي في الوصول لقائمة فوربس 30 تحت الـ30، واهتمت شركة إميلي بمستحضرات التجميل لمختلف الأعمار والمراحل السنية للنساء.

 

هدى قطان

العراقية الأمريكية هدى قطان تأتي أيضا ضمن القائمة، بين أبرز رائدات الأعمال في مجال الموضة، بفضل تأسيسها لواحدة من أنجح الشركات في هذا المجال، وهي شركة “هدى بيوتي”.

 

“آن جي كي إن”

ضمن القائمة تأتي سيدة الأعمال التايلاندية “آن جي كي إن”، مؤسسة ومديرة علامة التجميل العالمية JKN.

وتعد “آن” أول سيدة تنجح في امتلاك حقوق مسابقة ملكة جمال العالم، في تاريخها الذي يمتد لـ71 عاما، بعد استحواذها عليها عبر صفقة بقيمة 20 مليون دولار.

 

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى