سياسة

بعد تعرضه لحادث.. داود أوغلو يعاني من آلام خطيرة في ظهره


سقط مصعد كهربائي بأحمد داود أوغلو، رئيس وزراء تركيا الأسبق، ما أدى إلى تعرضه لإصابات خطيرة بالظهر.

جاء ذلك بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة “جمهورييت” المعارضة، الإثنين.

وذكر المصدر أن داود أوغلو، رئيس حزب “المستقبل” المعارض، تعرض للحادث الجمعة الماضية، في مدينة “وان” عاصمة ولاية تحمل الاسم نفسه، أثناء ذهابه لإجراء مقابلة مع محطة إذاعية محلية.

ولفت إلى أن الحزب لم يكشف عن الحادث، سوى اليوم، موضحة أن داود أوغلو، يعاني حاليًا من مشكلة خطيرة في خصره وآلام في ظهره، ويجلس باستخدام حزام ومشد مغناطيسي داعم لظهره.

وفي 13 سبتمبر/أيلول 2019 أعلن داود أوغلو استقالته بصفة رسمية من حزب العدالة والتنمية، ما أكد حينها استمرار تفكك الحزب الحاكم وتهديد مستقبله السياسي.

وجاء إعلان الاستقالة آنذاك بعد أيام قليلة من صدور قرار إحالة داود أوغلو على اللجنة التأديبية، وهو الأمر الذي علّق عليه بالقول: “تاريخ تحويلي إلى لجنة تأديبية هو تاريخ تخلي حزب العدالة والتنمية عن مبادئه الأساسية”.

وفي المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه استقالته من الحزب الحاكم، تعهد الرئيس الأسبق للحزب بإنشاء “حركة سياسية جديدة”، داعيا الجميع للمشاركة معه في تشكيل هذه الحركة التي تمثلت في حزب “المستقبل” الذي يتزعمه الآن.

ويعد داود أوغلو من أبرز شخصيات الحزب الحاكم، في تركيا؛ حيث تقلد مناصب حزبية وحكومية عديدة، بينها وزارة الخارجية ورئاسة الوزراء، وكان انتقاد رئيس الوزراء التركي السابق، في أواخر أبريل/نيسان 2019، لحزب العدالة والتنمية وتعبيره عن “عدم الارتياح داخله” القشة التي قصمت ظهر علاقته بأردوغان.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى