صحة

بعد تضارب الآراء حول مخاطر البيض، دراسة تحسم الموضوع


بعدما تناولت عدة دراسات فوائد وأضرار البيض، جاءت دراسة جديدة لتحسم الموضوع وتحدد النسبة المقبولة والتي إن زادت، ستسبب للإنسان مخاطر صحية كبيرة.

وقد نشرت دراسة جديدة من طرف جامعة نورث ويسترن تهتم بأخطار تناول  البيض. وقد أشارت أن البيضة الواحدة تضم 186 مليغراما من الكولسترول .

وبينت الدراسة أن من يتناول مقدار 3 أو 4 بيضات أسبوعيا، أي ما يقارب 300 مليغرام من الكوليسترول يوميا، معرض للإصابة بأمراض القلب، أو حتى الموت المبكر بشكل أكبر مقارنة مع من يتناول كميات أقل.

وقد ذكر الباحث الرئيسي في الدراسة، فيكتور زهونغ: البيض، وخاصة الصفار، مصدر رئيسي للكوليسترول.

كما أشارت الدراسة نفسها إلى أن تناول 300 مليغرام من الكوليسترول يوميا قد يؤدي لارتفاع احتمالية الإصابة بأمراض القلب بنسبة تقدر ب 3.2 بالمئة. وارتفاع احتمالية الوفاة المبكرة بنسبة 4.4 بالمئة.

كما ذكر الباحث الرئيسي زهونغ إلى أن كل تناول نصف بيضة إضافية يوميا. قد تؤدي لارتفاع نسبة التعرض لأمراض القلب ب1.1 بالمئة. وارتفاع في احتمالية الوفاة المبكر بنسبة 1.9 بالمئة.

الدراسة شملت 29 ألف شخص في الولايات المتحدة. توزعوا على 6 مجموعات مختلفة، لمدة أكثر من 17 سنة، وقد شهدت هذه المدة 5400 حالة متعلقة بأمراض القلب. منها 1302 حالة مميتة.

وقال زهونغ إن السبب الرئيسي وراء تباين الدراسات التي تناولت موضوع البيض مسبقا، هو أنها لم تأخذ بالحسبان العادات الصحية لكل شخص. والتي قد تحدد طريقة تأثير تناول البيض على الصحة.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى