سياسة

بعد ارتفاع وول ستريت… نيكي الياباني أيضا يرتفع


على خطى وول ستريت شهد المؤشر نيكي الياباني ارتفاعا أيضا ، إذ يتخذ المستثمرون مراكز قبيل صدور بيانات التضخم الأمريكية المهمة في وقت لاحق من اليوم والتي قد تحدد اتجاه السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي).

وتماشيا مع ما أفادت به تقارير إعلامية، عينت الحكومة اليابانية كازو أويدا لمنصب محافظ بنك اليابان المركزي ما حد من تأثير ذلك على السوق.

وحسب بيانات رسمية، أن الاقتصاد الياباني قد نما على أساس سنوي بنسبة 0.6 بالمئة في الربع الرابع من العام الماضي، ولكن دون التوقعات بكثير التي كانت عند 2 بالمئة.

وقد عرف الناتج المحلي الإجمالي الياباني المعدل موسميا نموا على مدار عام 2022 بأكمله، بنسبة 1.1 بالمئة مقارنة بالعام السابق، ما يقيس قيمة السلع والخدمات التي تنتجها الدولة، 

وقد الرتفع المؤشر نيكي بنسبة 0.64 بالمئة عند 27602.77 نقطة. وكان قد ارتفع إلى 27721.82 في وقت مبكر من الجلسة مقتربا من أعلى مستوى في شهرين الذي سجله الأسبوع الماضي عند 27821.22 نقطة.

وقال كازو كاميتاني محلل الاستراتيجيات لدى نومورا “سنحصل الليلة على بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأميركيين المنتظرة ومن المؤكد أنه سيكون لها تأثير كبير على اتجاه السوق”.

كما شهد اليابان ارتفاعا في المؤشر توبكس على نطاق أوسع من  0.78 في المئة إلى 1993.09.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى