سياسة

انفجار قوي لأهم معاقل حزب الله جنوب لبنان


اهتزّت بلدة عين قانا جنوب لبنان على انفجار كبير، أمس ، في أحد أهمّ معاقل حزب الله المصنّف في الكثير من الدول تنظيماً إرهابياً.

وصرح مصدر عسكري نقلت عنه وكالة “رويترز”: إن هذه المعلومات أظهرت أنّ الانفجار قد وقع في مركز تابع لحزب الله يحتوي على ذخائر.

وأعلن مصدر أمني آخر: إنّ الموقع الذي انفجر هو عبارة عن مستودع سلاح لحزب الله، تُخزّن فيه الألغام، ز الانفجار وقع بسبب خطأ فني.

وقال السكان إنّ الانفجار قد هزّ موقعاً تابعاً لحزب الله، بينما قال مصدر اخر مقرّب من الحزب الشيعي إنه كان حادثاً لا غير.

وقد ذكر أحد الساكنة أنّ قرية عين قانا اهتزّت جرّاء الانفجار، الذي قد وقع في منزل يُستخدم مركزاً لحزب الله في أحد ضواحي القرية، ونشرت وكالة “فرانس برس” أنّ عناصر الحزب طوّقت المنطقة.

ونشرت لقطات على مواقع التواصل الاجتماعي ظهر فيها تصاعد أعمدة من الدخان الأسود من موقع الانفجار.

وأعلنت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أنّ الانفجار قد تزامن مع تحليق مكثف لطائرات حربية وطائرات مسيّرة إسرائيلية.

هذا، وقد قال الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة بأنّ فرق الإسعاف قد توجهت إلى موقع الانفجار في البلدة، منبها إلى أنه لم يتمّ تسجيل إصابات حتى الساعة.

ولازال لبنان يعاني من انفجار هائل لمئات الأطنان من نترات الأمونيوم، وقع في ميناء بيروت الشهر الماضي، وقذ نجم عن ذلك مقتل أكثر من 190 شخصاً وإصابة الآلاف، وتدمير مساحات شاسعة من العاصمة.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى