الیمن.. مقتل عشرات الحوثیین بینھم قیادیان في غارات للتحالف بالحدیدة


استھدفت غارات للتحالف العربي في الیمن، قوات لملیشیا الحوثي الإرھابیة كانت في طریقھا لتعزیز عناصرھا في محافظة الحدیدة غربي البلاد، أسفرت عن قتل العشرات من الانقلابین بینھم قیادیان.
وبث المركز الإعلامي لألویة العمالقة بیانا جاء فیھ أن قیادیا میدانیا في ملیشیا الحوثي یدعى مبخوت صالح سلامة، قتل مع عدد من مرافقیھ بغارة جویة لطیران التحالف العربي استھدفت القوة التي كان یقودھا لتعزیز جبھة الانقلابیین في منطقة كیلو 16 شرق الحدیدة.
وكان القیادي الحوثي یشغل منصب مساعد قائد الأمن المركزي في صنعاء وقُتل -بحسب البیان- مع نحو 17 من مسلحي الملیشیا في الغارة الجویة، وذلك بعد یوم واحد على مقتل قیادي حوثي یحمل رتبة نقیب ویدعى خماش مھدي الأدبعي مع عدد من العناصر الانقلابیة في غارة لمقاتلات التحالف في منطقة 16 .

وأشار بیان ألویة العمالقة إلى أن الملیشیا الحوثیة تدفع بالعشرات من عناصرھا في محاولة منھا لفتح  الطریق الرابط بین صنعاء والحدیدة في منطقة 16 شرق الحدیدة، والذي تمكن الجیش الوطني من قطعھ ، والسیطرة علیھ في عملیة عسكریة أطلقھا مطلع سبتمبر الجاري.

ومن جانبھ أعلن الجیش الیمني نجاح عملیة عسكریة لھ في تمشیط عدد من المزارع والمناطق كانت تتمركز فیھا ملیشیا الحوثي الانقلابیة في غرب مدیریة حیس جنوب محافظة الحدیدة.

وقال بیان ألویة العمالقة إن قوات من اللواء السابع في الألویة شنت وبالتنسیق مع قوات التحالف العربي ھجوما مباغتا استھدف ثكنات عسكریة غرب مدیریة حیس، وتمكنت من السیطرة على عدد من المواقع العسكریة ھناك واغتنام أسلحة متوسطة وخفیفة تابعة للانقلابیین الحوثیین، كما أسرت قوات الجیش خلال  العملیة قیادیا میدانیا من الملیشیا الحوثیة یدعى محمد علي صالح غالب السویدي، فیما قتل عدد من مرافقیھ.

Exit mobile version