سياسة

اليمن: القوات المشتركة تتصدى للحوثي


لا تنفك هزائم ميليشيا الحوثي على يد القوات الجنوبية، تتواصل في العديد من المناطق اليمنية. وذلك لإفشال مخططاتهم العبثية في التوسع للعديد من مناطق الجنوب.

فقد وردت تقارير كشفت تصدي القوات المشتركة لهجوم كبير شنته عصابة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في محافظة الضالع جنوب اليمن.

أفادت التقرير أن عصابة الحوثي حاولت التقدم والسيطرة على محافظة الضالع، وقد شنت هجوما كبيرا. باتجاه مواقع القوات المشتركة في على تلك المواقع في جبهة بتار والجب شمال غربي الضالع. وقد تمكنت قوات الجنوب من التصدي للهجوم وأجبار الميليشيات على التراجع.


يقول وضاح بن عطية، المحلل السياسي الجنوبي اليمني، إن الجنوب حقق العديد من الانتصارات الكبرى ضد ميليشيا الحوثي. وأحبط جميع مخططاتهم الإرهابية التي تستهدف استقرار ووحدة اليمن. كما أن الانتصارات الجنوبية تستهدف منع الحوثي لمحاولته العبثية التوسعية في الجنوب.

ولفت المحلل السياسي أن الحوثي تلقى العديد من الهزائم والانكسارات في الجنوب على أيدي أبناء الشعب اليمني الذي أحبط جميع محاولاتهم الإرهابية. وأضاف في تصريحأن الجنوب كله يقف في وجه مخططات الحوثي الإرهابية التي تسعى لتنفيذ مخطط إيران في المنطقة كلها من خلال اليمن“. 

 وأردف وضاح بن عطية موضحا: إن القوات الجنوبية تدرك هذا المخطط الخطير وبمساندة ودعم تعمل بكل قوة لإفشال تلك المخططات الحوثية الخبيثة. التي تهدد السلم الاجتماعي والأمن في المنطقة وخط الملاحة والطاقة الدولية. أن القوات الجنوبية تحارب في عدد من الجبهات وتواجه الإرهاب بشقيه الاخواني الداعشي والحوثي الطائفي.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى