سياسة

اليمن.. التحالف يشن غارات جوية على مواقع حوثية


شنّت مقاتلات التحالف العربي، الجمعة، 13 غارة على مواقع للحوثيين في مديريتي مجزر ومدغل بمحافظة مأرب، كما شنّت غارات على مواقع وتجمعات حوثية في محافظة الجوف شمال شرقي اليمن، وفق مصادر محلية، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى من الميليشيا جراء القصف الجوي.

ونقلت مواقع محلية عن المصادر قولها إنّ المقاتلات الحربية شنّت 12 غارة على مواقع وتجمعات للحوثيين في منطقة السخف التابعة لمديرية الحزم، مركز المحافظة، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى من الميليشيا جراء القصف الذي تزامن مع تحليق مكثف في أجواء المديرية.

وتشهد مختلف جبهات المحافظة مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والميليشيا المدعومة من إيران منذ أسابيع.

وكانت مقاتلات التحالف العربي قد نفذت غارات جوية على تحركات لميليشيا الحوثي في محافظة صعدة شمالي اليمن، وقالت مصادر محلية إنّ المقاتلات الحربية استهدفت بأكثر من غارة تحركات للميليشيا في مناطق متفرقة من مديرية الظاهر جنوب غربي المحافظة. ولم يتسنّ للمصادر الحصول على معلومات حول الخسائر التي أسفر عنها القصف الجوي، وفق ما أورد موقع اليمن العربي.

هذا ولقيت قيادات حوثية كبيرة مصرعها مع جميع مرافقيها وآخرين، بغارات جوية استهدفت خلالها مقاتلات التحالف العربي مواقع وتحصينات حوثية غربي منطقة الفاخر بمديرية قعطبة، محافظة الضالع.

هذا وقال مصدر عسكري ميداني، لموقع المشهد اليمني، أمس، إنّ القياديين الحوثيين المقدم: أحمد صالح المعبوش، وعبدالكريم أحمد قصبة”، لقيا مصرعهما في جبهة ‎قانية الوهبية بمحافظة ‎البيضاء، وسط البلاد.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى