سياسة

اليمن.. التحالف العربي يعيد أطفالا جندتهم مليشيا الحوثي للقتال


بدأت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، السبت، في محافظة شرورة إجراءات إعادة 9 أطفال جندتهم ميليشيات الحوثي الإيرانية كمقاتلين.

وقال التحالف إن تسليم الأطفال المجندين للحكومة الشرعية كان بحضور ممثل للصليب الأحمر الدولي، والهلال الأحمر السعودي وحقوق الإنسان، موضحا أن ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران لا تزال مستمرة في تجنيد الأطفال وتعريضهم للهلاك.

هذا وتكثف مليشيات الحوثي عمليات التجنيد التي لا تستثني الأطفال والنساء، في انتهاك صارخ للمواثيق الدولية والأعراف الإنسانية.

وشدد تحالف دعم الشرعية في اليمن على أن سلامة الأطفال وعدم الزج بهم في الحروب وتأثرهم بها تأتي على رأس أولوياته، مشيرا إلى أن قوات التحالف قامت حتى الآن بحماية 111 طفلا من الموت، وسلمتهم لذويهم بعد العلاج والتأهيل.

وأعدت وكالة أسوشيتد برس في وقت سابق تحقيق أورد قصصا صادمة عن تجنيد الحوثيين للأطفال والزج بهم في جبهات القتال، وقدر عدد الأطفال المجندين في صفوف الحوثيين بأكثر من 18 ألف طفل، يؤدون مهام عدة.

وتشمل عمليات تجنيد النساء والأطفال تدريبات على تعلم الأساليب القتالية واستخدام الأسلحة وتصنيع العبوات الناسفة والألغام من المواد البدائية أو المهربة، إضافة إلى زراعة الألغام وتنفيذ العمليات الانتحارية.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى