سياسة

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على وزير الخارجية الإيراني محمد ظريف


ذكر مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، بأن الولايات المتحدة قد قامت بفرض عقوبات على وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يومه الأربعاء.

 

ومن جهته، أكد مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأن واشنطن قامت فرض عقوبات على ظريف بموجب الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب بفرض عقوبات على خامنئي.

وذكر أيضا بأن واشنطن لا تعتبر وزير خارجية إيران نقطة الاتصال الرئيسية في المحادثات النووية المحتملة، كما ترغب في التواصل مع شخص له دور كبير في صنع القرار، مضيفا بأن واشنطن ستقوم بوضع شروط خاصة لرحلات ظريف الخارجية لاسيما فيما يتعلق بالأمم المتحدة، مؤكدا بأنه قد نفذ أجندة خامنئي المتهورة.

وقد جاء هذا الأمر بعد أن أعلن البيت الأبيض يومه الثلاثاء، بأن الإدارة الأمريكية ستتابع ممارسة أقصى الضغوط على إيران إلى حين توقفها عن مساندة الإرهاب، حيث وضعت في 22 من يوليوز، عقوبات جديدة على إيران شملت المرشد الإيراني علي خامنئي وعدداً من قادة مليشيا الحرس الثوري.

هذه الخطوة الأمريكية تأتي في ظل مجموعة من الخطوات العقابية لمن أجل ضرب قلب اقتصاد طهران وذلك منذ إعادة العمل بالعقوبات عام 2018 وانسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي في مايو قبل عام كامل.

وقد ذكر الرئيس الأمريكي خلال توقيع أمر بفرض تلك العقوبات المالية: رد قوي ومتناسب على تحركات إيران الاستفزازية المتزايدة.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى