صحة

الهلال الأحمر الإماراتي… القلب الحاني ويد العون الممدودة لكل منكوب


الهلال الأحمر لدولة الإمارات العربية المتحدة هي هيئة إنسانية تطوعية إماراتية تقدم المساعدة والعون لأشد الفئات ضعفا دون أي تمييز وهي تعمل داخل دولة الإمارات وخارجها.

وتقوم بمساعدة دولة الإمارات في توزيع العديد من المساعدات التي كان من شأنها أن تطوف العالم كله في فترة أزمة فيروس كورونا المستجد، في العالم كله.

وقد صرحت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية أنها قد قدمت أكثر من 935 طناً من المساعدات الإنسانية إلى 24 دولة حول العالم، وهذا في إطار المساعدات التي تقدمها دولة الإمارات لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وفي نفس السياق أكدت الوزارة أن هناك أكثر من 800 ألف شخص قد استفاد من تلك المساعدات جميعهم من العاملين في قطاع الرعاية الطبية والأطقم المساعدة والتي ساعدتهم في التصدي والوقوف أمام الفيروس وتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمصابين.

والمساعدات التي تقدمت بها الإمارات شملت أكثر من 13 طناً من الإمدادات الطبية لليونان في 26 من مارس الماضي، وأحتوت على قفازات وكمامات ومطهرات وأغطية خاصة للحماية .

كما أن دولة الإمارات كانت السباقة دائما إلى تقديم مساعدات عاجلة إلى مدينة ووهان الصينية بلغت 20 طناً من المستلزمات الطبية والوقائية شملت أقنعة الوجه والقفازات والمطهرات .

كما قدمت الإمارات مساعدات عاجلة إلى اليمن في إطار الحرص على التصدي لفيروس كورونا وشملت تقديم مستلزمات طبية عاجلة من المطهرات وأقنعة الوجه والقفازات .

وأرسلت دولة الإمارات 6 أطنان من الإمدادات الطبية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية إلى إيران في الثالث من مارس الماضي لمساعدة أكثر من 15 ألفا من العاملين في مجال الرعاية الصحية.

إضافة إلى مساعدات طبية إلى صربيا ب20 طناً من المساعدات الطبية في مارس الماضي، كما أرسلت طائرة إلى كازاخستان تحمل 13 طنا من المساعدات الطبية، بخلاف طائرة أخرى إلى إيطاليا تحمل 13 طنا من المستلزمات الطبية لمساعدتها في مواجهة كورونا .

كما أرسلت دولة الإمارات أكثر من 6 أطنان من المساعدات في طائرة إلى جمهورية مالي، تحتوى على مستلزمات طبية وأجهزة فحص، وذلك لدعمها في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، ومن المقرر أن يستفيد منها أكثر من 6 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية، لتعزيز جهودهم في احتواء كورونا .

كما تحركت السفارة الإماراتية في واشنطن وقدمت مساعدات للمركز الوطني لطب الأطفال في واشنطن وكان أول من أطلق موقع اختبار للأطفال والمرضى الصغار بفيروس كورونا .

كما أن المساعدات الإماراتية طافت العالم وشملت كل من أفغانستان والبرازيل وماليزيا واوكرانيا وقبرص وموريتانيا وكولومبيا وبلغاريا وجنوب أفريقيا والصومال وباكستان العراق والسودان واليمن وفلسطين وداغستان الروسية، ومالي، والنيجر، وسيريليون، وكوبا، ومدغشقر، وكولومبيا، الدومينكان، والكثير من الدول مؤخرًا.

وقال مستشار المساعدات الدولية بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ،حميد راشد الشامسي ، إن المساعدات الإماراتية الإنسانية وصلت إلى جميع قارات العالم وبلغت أكثر من 935 طناً من المساعدات والمواد والمستلزمات الطبية، كما ساهمت الإمارات في إجلاء أكثر من 2500 فرداً من رعايا دول عربية وأجنبية علقوا في مدينة ووهان الصينية .

كما عملت الإمارات على نهج مؤسسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، مؤسس الدولة، حيث سعت إلى مساعدة العالم وعملت على تطوير علاج أو لقاح لفيروس كورونا المستجد .

كما أوضح أن دور الإمارات الإنساني مستمر في اليمن حيث أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حملات ومبادرات توعوية بفيروس كورونا في المحافظات المحررة .

كما قدمت الإمارات أكثر من 35 ألف سلة غذائية خلال شهر رمضان المبارك استفاد منها أكثر 245 ألف شخص، بخلاف 4 آلاف سلة غذائية للمتضررين من اجراءات الاحترازية .

وما زالت حتى الآن الإمارات تقوم بإرسال المساعدات والشحنات الطبية يومًا بعد الأخر إلى جميع دول العالم، وما زال الهلال الأحمر الإماراتي يقدم مبادراته في جميع العالم، خاصة في تلك الأزمة التي نعيشها مؤخرًا بسبب ما يُحدثه فيروس كورونا من تعاقب أزمات عالمية وخاصة في الدول الفقيرة والغير نامية.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى