رياضة

النجم المغربي أشرف حكيمي يخطف الأضواء في باريس سان جيرمان

مشاهد بارزة في أسبوع الدوريات الكبرى


أقيمت على مدار الأيام الماضية العديد من المباريات المثيرة في دوريات أوروبا الخمسة الكبرى، والتي شهدت العديد من المشاهد البارزة.

وشهدت مباريات الدوري الإنجليزي، ونظيريه الإسباني والإيطالي، العديد من المشاهد والنتائج غير المتوقعة. أبرزها كان سقوط أرسنال ومانشستر سيتي في فخ الخسارة بالبريميرليج، وتواصل سقوط ميلان بشكل غريب في الدوري الإيطالي.

 

تألق أشرف حكيمي

في فرنسا، عزز باريس سان جيرمان تصدره للدوري الفرنسي، بعدما فشل أقرب منافسيه في الفوز. وخرج فريق العاصمة بالنقاط الثلاث بالفوز 2-1 على تولوز بفضل هدف ليونيل ميسي.

ورغم ذلك خطف النجم المغربي أشرف حكيمي الأضواء. حيث أدرك التعادل لسان جيرمان من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يصنع هدف الفوز لزميله ميسي.

وقال اللاعب الذي أسهم بشكل مؤثر في وصول منتخب المغرب إلى قبل نهائي كأس العالم 2022 “أصبحت أكثر ثقة بعد كأس العالم”.

أشرف حكيمي وميسي في باريس سان جيرمان

 

استهداف فينيسيوس مع خسارة ريال مدريد

من جانبه، تعرض البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد، لاستهداف من المدافعين خلال خسارة فريقه 0-1 ضد ضيفه ريال مايوركا (الأحد). حيث حصل على 10 أخطاء، وهو أكبر عدد يناله أي لاعب في مباراة هذا الموسم.

ووفقا لشركة “أوبتا” للإحصاءات، والتي تسجل البيانات منذ موسم 2005-2006. فإنه قد مرت 10 سنوات على تعرض لاعب من ريال مدريد لهذا العدد من الأخطاء في مباراة بالدوري. وهو ما حدث مع إيسكو في ظهوره الأول أمام ريال بيتيس في 2013.

فينيسيوس جونيور

 

وحصل لاعبو مايوركا على 5 إنذارات وارتكب الفريق 29 خطأ أمام ريال مدريد. وهو أكبر عدد من الأخطاء من فريق واحد بالمسابقة منذ نوفمبر 2020.

 

يذكر أن  فينيسيوس تم احتساب 79 خطأ لمصلحته في الدوري الإسباني هذا الموسم. كأكثر لاعب في هذا الصدد بالدوريات الكبرى. مما دعا الإيطالي كارلوا أنشيلوتي مدرب ريال مدريد لتوجيه استغاثة أكثر من مرة بضرورة حمايته من المنافسين بشكل عاجل.

استمرار لعنة أرسنال

رغم أن أرسنال خرج من 19 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، قبل رحلته لملعب جوديسون بارك، بخسارة واحدة كانت ضد مانشستر يونايتد في أولد ترافورد بنتيجة 1-3. فإن لعنته ضد إيفرتون في ملعب الخصم تواصلت هذا الموسم رغم تصدر ترتيب البريميرليج.

ومنذ الفوز 5-2 في عام 2017 لم يحقق الجانرز أي فوز خارج الديار على إيفرتون في 5 مواجهات، حيث خسر الفريق بعدها 0-1 مرتين وتعادل سلبياً مرة وخسر 1-2 مرتين.

إلا أن الحظ ساعد أرسنال حين خسر مانشستر سيتي حامل اللقب وأقرب ملاحقيه هذا الموسم بنتيجة 0-1 أمام توتنهام، ليظل فارق النقاط بينهما 5 نقاط.

 

وعانى مانشستر سيتي نفسه من عقدة ملعب توتنهام هو الآخر، والتي استمرت هذا الأسبوع، حيث كان آخر فوز للسماوي في ملعب الخصم 1-0 في عام 2018.

من مباراة توتنهام ومانشستر سيتي

 

بعدها خسر الفريق بهدف في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2019، ثم انهزم 0-2 في 2020 مرتين، و0-1 في 2021، ثم جاءت الخسارة الأخيرة في 2023، ليصبح الإجمالي 5 هزائم في ملعب السبيرز.

ميلان يواصل السقوط

واصل فريق ميلان السقوط في الدوري الإيطالي بالخسارة في ديربي الغضب أمام غريمه التقليدي إنتر ميلان 0-1 في الجولة 21 من المسابقة.

ومنذ الفوز 2-1 على ساليرنيتانا في 4 يناير الماضي لعب الروسونيري 6 مباريات تعادل في مباراتين منها وخسر البقية.

 

النتائج السلبية لحامل لقب الدوري الإيطالي وضعت المدرب ستيفانو بيولي تحت ضغط شديد وجعلته مهدداً بفقدان منصبه.

ميلان في ديربي الغضب

 

ليفربول يواصل الترنح

على طريقة ميلان، واصل فريق ليفربول سقوطه المستمر في الدوري الإنجليزي الممتاز بخسارة جديدة بنتيجة 0-3 أمام ولفرهامبتون في الجولة الـ22 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم يحقق ليفربول أي فوز في البريميرليج في 2023. حيث كان انتصاره الأخير 2-1 على ليستر سيتي يوم 30 ديسمبر الماضي.

بعدها لعب الفريق في الدوري ضد برينتفورد وخسر 1-3 ثم خسر 0-3 و1-2 أمام برايتون و0-3 من ولفرهامبتون، بينما تعادل مرة واحدة سلبياً مع تشيلسي.

ووصل رصيد كتيبة المدرب الألماني يورجن كلوب إلى 29 نقطة فقط في المركز العاشر. بعدما صعد تشيلسي للمركز التاسع بفارق نقطة.

سقوط ليفربول

 

أول طرد مباشر لكاسيميرو

خرج البرازيلي كاسيميرو لاعب وسط فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي مطروداً طردا مباشرا خلال مباراة فريقه مع كريستال بالاس يوم السبت في الدوري الإنجليزي.

وخرج لاعب ريال مدريد السابق مطروداً بعد 71 دقيقة من انطلاق مباراة فريقه مع بالاس. بسبب شجار عنيف بالأيدي مع لاعبي الخصم. ليكون ذلك الطرد هو الأول بشكل مباشر في مسيرة اللاعب اللاتيني.

طرد كاسيميرو لاعب مانشستر يونايتد

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى