سياسة

المقاتلات التركية تقصف مواقع قريبة من مخيمات للنازحين الإيزيديين


قامت المقاتلات التركية بشن قصف على مواقع في قرية بيرسيفي الحدودية شمال محافظة دهوك العراقية، حيث استهدفت بذلك مواقع قريبة من مخيمات للنازحين الإيزيديين.

وأوردت مصادر رسمية بمحافظة دهوك بإقليم كردستان بأن القصف المدفعي والصاروخي التركي متواصل في المناطق الحدودية مع إقليم كردستان في ناحية دركار شمال شرق قضاء زاخو الحدودي مع تركيا.

ومن جهته، دعا نائب رئيس مجلس النواب العراقي بشير الحداد الحكومة التركية إلى إيقاف القصف على المناطق الحدودية في إقليم كردستان العراق، وقال بأن التدخلات التركية العسكرية ستزيد من توترات المنطقة وتؤثر سلباً على العلاقات بين البلدين.

وطالب أيضا الحداد الحكومة العراقية أن تتخذ الإجراءات اللازمة حتى تمنع تكرار الاعتداءات التركية، وحماية الحدود والسيادة العراقية، وحث كذلك الجانب التركي على إيقاف جميع العمليات العسكرية بشكل فوري، وحل مشاكلها مع معارضيها بالحوار الجاد بما يؤمن الاستقرار في المنطقة.

مخلب النمر

والجدير بالذكر أن وزارة الدفاع التركية نشرت فجر الجمعة، مقطع فيديو يكشف اللحظات التي قام فيها عناصر الكوماندوز المشاركة بعملية مخلب النمر بمنطقة هفتانين شمالي العراق، بضرب أهداف للمسلحين الأكراد.

وقالت أيضا الوزارة من خلال تويتر بأن العملية تتواصل بنجاح كما هو مخطط له، وبأن عناصر الكوماندوز ما تزال تدمر الملاجئ، والمخابئ، ومواقع لحزب العمال الكردستاني في المنطقة، وصاحبت منشورها ذاك بمقطع فيديو والذي يرصد لحظات ضرب تلك الأهداف من طرف الكوماندوز، كما قامت طائرات ومدفعية تركية بشن غارات على نحو عشرين موقعا في قضاء زاخو بمحافظة دهوك شمال العراق.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى