المبعوث الأمريكي لليمن في مهمة خاصة بالخليج.. التفاصيل


أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن المبعوث الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، سيسافر إلى الخليج هذا الأسبوع؛ لتعزيز جهود السلام الجارية بقيادة الأمم المتحدة في اليمن.

وفي بيان قالت «الخارجية الأمريكية»، إن مبعوثها الخاص إلى اليمن، سيجتمع مع الشركاء اليمنيين والسعوديين والعُمانيين والإماراتيين وغيرهم من الشركاء الدوليين. لمناقشة الخطوات اللازمة لتأمين وقف دائم لإطلاق النار، وإطلاق عملية سياسية شاملة بقيادة الأمم المتحدة، مع ضمان استمرار الجهود لتخفيف الأزمة الاقتصادية ومعاناة اليمنيين، إضافة إلى دعم التنسيق الإقليمي للتوصل إلى نهاية دائمة للصراع.

وبحسب «الخارجية الأمريكية»، فإن المبعوث الخاص سيشدد خلال جولته على أن هذه هي لحظة هامة لليمنيين لإنهاء الصراع في اليمن والتحرك نحو السلام. إضافة إلى أن الصراع الإقليمي الأوسع يهدد بتقويض السلام في اليمن.

وشدد البيان، على أن الولايات المتحدة ملتزمة بتأمين حل سلمي للصراع في اليمن. مؤكدة أنها «تعمل بشكل وثيق مع شركائها لدعم جهود السلام تحت رعاية الأمم المتحدة وتخفيف معاناة اليمنيين».

تصعيد حوثي

ويوم الخميس الماضي، اعترفت مليشيات الحوثي، بإطلاق مجموعة من الصواريخ الباليستية على أهداف مختلفة في إسرائيل بما في ذلك أهداف عسكرية في مدينة إيلات.

وقبلها بيوم، قالت مليشيات الحوثي. إنها أسقطت طائرة عسكرية أمريكية مسيرة من طراز إم.كيو-9. في الأجواء فوق المياه الإقليمية اليمنية.

وأرسلت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) آلاف الجنود إلى المنطقة. فضلا عن حاملتي طائرات. في محاولة لاحتواء الصراع. وبعض هذه القوات كانت على متن سفن عسكرية في البحر الأحمر.

وفي الشهر الماضي. اعترضت سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية أربعة صواريخ كروز .وأكثر من عشر طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون من اليمن نحو إسرائيل.

Exit mobile version