حوادث

المؤبد لأردني وأمريكية قتلا طفلهما


أصدرت محكمة أردنية، الخميس، حكماً بالسجن مدى الحياة على أردني وزوجته الأمريكية بعدما أُدينا بقتل طفلهما بالتبني بالماء الساخن.

وقال مصدر قضائي، فضل عدم الكشف عن اسمه لفرانس برس إن “محكمة الجنايات الكبرى أصدرت حكماً مشدداً بالسجن المؤبد بحق أردني (44 عاماً) وزوجته الأمريكية (38 عاماً) بعد إدانتهما بقتل ابنها بالتبني (8 أعوام)”.

وأضاف أنهما “عذبا الطفل بالماء الساخن داخل حوض الاستحمام لساعات حتى فارق الحياة في يونيو/ حزيران 2021″، مشيراً إلى أن الزوجين أدينا بـ”القتل مع تعذيب المقتول بشراسة”، لذلك طبقت في حقهما العقوبة الأشد.

ووفقاً للائحة الاتهام فإن المدانين المتزوجين منذ العام 2009 ويعيشان في الأردن، وإثر عدم قدرة الزوجة على الإنجاب تبنيا في 2016 أربعة أطفال (ثلاثة ذكور وبنت) من كولومبيا.

ووفقاً للائحة، تعرض الأطفال، المجني عليه (8 أعوام) وشقيقيه (5 أعوام و9 أعوام) وشقيقتهم (11 عاماً) “بشكل شبه يومي للضرب والتعنيف بعصي خشبية وسكب الماء الساخن”.

وثبت للمحكمة أن الزوج والزوجة “المدانين”، قررا التخلص من الأطفال الأربعة وقتلهم، باستخدام شتى أنواع الضرب والتعذيب، عن طريق ضربهم بالعصي الخشبية وسكب الماء الساخن على أجسادهم، بشكل شبه يومي.

وفي يونيو/ حزيران 2021، و”بسبب تدني علامات القتيل المدرسية (…) قام المتهمان بإدخاله الى الحمام وبسكب الماء الساخن على جسمه لساعات، بهدف إزهاق روحه”.

وسكب الاثنان الماء الساخن عليه حتى تأكدا أنه شارف على الموت، ثم اتصلا بالإسعاف ونقلاه إلى مستشفى حيث فارق الحياة.

وكشف تقرير الطب الشرعي، بعد تشريح جثة الطفل، عن إصابته بحروق “سلقية” من الدرجة الثانية، شملت معظم أنحاء الجسم، إضافة إلى ظهور كدمات متعددة على جثة الطفل، وإصابات راضة ناتجة عن الارتطام بجسم صلب.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى